الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 12:56
آخر الأخبار
مقتل شاب واصابة آخر بأراضي في بلدة جديدة - المكر SadaNews كاتب مصري يكشف معلومات عن سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك SadaNews مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا SadaNews الأمن يكشف هوية المشتبه بهم بعملية السطو المسلح بطولكرم SadaNews دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا SadaNews العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات SadaNews خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews لجنة الانتخابات تنهي تدريب مشرفي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض SadaNews إصابات بينها خطيرة إثر انهيار جدار على عمال بكفر كنا

خبير: لهذا السبب تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار مباشرة

خبير: لهذا السبب تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار مباشرة

صدى نيوز - قد يبدو من المنطقي أن ينظف المرء أسنانه بالفرشاة مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار للحفاظ على أنفاس عطرة منتعشة، لكن أطباء الأسنان يقولون إن هذه الممارسة قد تشكل خطراً على صحة الأسنان.

يقول طبيب الأسنان البريطاني الدكتور ريتشارد ماركيز، إن تنظيف الأسنان بالفرشاة في الدقائق التي تلي أي وجبة يعتبر فكرة سيئة، لأنه قد يؤدي إلى إتلاف الأسنان وإزالة بريقها الأبيض.

ويشرح الدكتور سبب ذلك قائلاً: “ المينا التي تكسو الأسنان تضعف مؤقتاً بعد الأكل بسبب الأحماض الموجودة في الطعام، لذا فإن غسل الأسنان بالفرشاة بعد تناول الطعام مباشرة يعرض المينا للتلف”

ويضيف الدكتور ماركيز: “الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض تتسبب في تآكل المينا التي تحمي أسنانك، وهي عملية تعرف باسم تآكل الأسنان. هذا يغير مظهر أسنانك من خلال جعلها أكثر عرضة للتصبغ، ويفتح الباب للبكتيريا التي يمكن أن تسبب التسوس”

ويؤكد الدكتور ماركيز على أن المينا هي عنصر مهم لأنها تمثل أحد حواجز الجسم التي تحمي الأسنان، ولا يمكن استعادتها إذ تعرضت للتلف، لذا من الضروري الاعتناء بها.

ما هو الوقت المناسب لتنظيف الأسنان؟
يوصي الدكتور ماركيز بتنظيف الأسنان بعد 30 دقيقة من تناول الطعام، أو 10 دقائق على الأقل قبل تناول الطعام، للتأكد من أن المكونات النشطة في معجون الأسنان قد أتيحت لها الفرصة للقيام بعملها وحماية الأسنان، حتى تستعيد مينا الأسنان قوتها وصلابتها.

كما يُنصح باستبدال تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الطعام، بشطفها بالماء فقط، وذلك لإزالة بقايا الطعام من الأسنان، ريثما يحين الوقت المناسب لتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، وفق ما أوردت صحيفة “صن” البريطانية.