الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 21:33
آخر الأخبار
ضمن جهوده المتواصلة لتنمية الرياضة في فلسطين.. بنك فلسطين يقدّم رعايته لدعم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى    SadaNews الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة SadaNews مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته

أكثر 4 مشروبات تؤثر سلباً على لون أسنانك

أكثر 4 مشروبات تؤثر سلباً على لون أسنانك

صدى نيوز - عادة ما نعمد إلى احتساء العديد من المشروبات الحارة والباردة في اليوم، دون أن نُدرك أن لها تأثيراتها السلبية على صحة أسناننا، وخاصة تغيير لون الأسنان وترك بقع عنيدة عليها.

وقد أورد موقع "إم إس إن" الإلكتروني، 4 أنواع من المشروبات التي تؤثر سلباً على لون الأسنان، على النحو التالي:

القهوة

بحسب الخبراء، فإن القهوة غنية بالكروموجينات، وهي جزيئات شديدة الصبغة يمكن أن تترك لطخات غامقة على سطح الأسنان. كما أنها تحتوي على مادة التانينات التي تعزز قدرة تلك الجزيئات على الالتصاق بسطح الأسنان.

الشاي

يحتوي الشاي أيضاً على الكروموجينات والتانينات، لكن لون الشاي لديه قدرة أكبر على الالتصاق بالأسنان أكثر من القهوة، لذا يُنصح بإضافة بعض الحليب إلى الشاي للحد من قدرته على صبغ الأسنان، لأن عنصر الكازين في الحليب يمنع التانينات من الالتصاق بالأسنان.

عصير التوت

يعتبر عصير التوت شراباً صحياً رائعاً، لكنه يتسم بأن صباغ قوي ويمكن أن يؤدي إلى تصبغ الأسنان. كما أن عصير التوت حمضي، وهذا يجعل سطح الأسنان أكثر عرضة للبقع.

لمحاربة البقع الناجمة عن عصير التوت، يقترح الخبراء تناول الخضروات الخضراء المقرمشة مثل الكرفس والخس، لأنها تساعد في تنظيف بقع التوت على الأسنان.

الصودا ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية

هذه المشروبات عالية الحموضة ومليئة بالسكر، مما يجعلها ضارة لمينا الأسنان. تسمح حموضة هذه المشروبات للبقع بالتغلغل بشكل أكثر فعالية في الأسنان، وتؤدي مع الوقت إلى كشف عاج السن الذي يكون عادة أغمق من المينا، وهذا ما يتسبب بالمظهر الأصفر للأسنان.