الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:16
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

أمراض خطيرة يمكن أن يشير إليها التثاؤب المتكرر

أمراض خطيرة يمكن أن يشير إليها التثاؤب المتكرر

صدى نيوز - التثاؤب هو عملية طبيعية تحقق العديد من الفوائد للجسم على الرغم من بساطتها، إذ يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وتوسيع الرئتين وتجديد الهواء داخلهما وطرد غاز ثنائي أكسيد الكربون، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى المذهلة.

أشار أطباء إلى أن التثاؤب يعتبر طبيعيا ومفيدا عندما يكون ضمن الحد الطبيعي المقبول، ولكن إن كان متكررا بشكل ملفت للانتباه، فيمكن أن يكون دلالة على الإصابة بمرض خطير، وفقا لتقرير نشره موقع "ميديك فوريوم" الطبي.

يمكن أن يشير التثاؤب المتكرر إلى حدوث سكتة دماغية وشيكة، وفسر الأطباء هذا الأمر بأن التثاؤب يساعد على تنظيم درجة حرارة الدماغ والجسم، وبالتالي عندما يعاني الشخص من تثاؤب متكرر فهذا يعني أنه يعاني من درجة حرارة مرتفعة جدا، وقد يكون مصابا بالحمى، وهذا يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية للغاية.

وأشارت الدراسات بدورها إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية يعانون من التثاؤب بشكل متكرر.

من جهة أخرى، يمكن أن يكون الاكتئاب سببا آخر للتثاؤب المتكرر، في هذه الحالة قد يكون السبب متعلقا بزيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم.

وأشار الأطباء إلى أن كثرة التثاؤب قد تشير إلى اضطراب الهرمونات في الجسم بشكل عام، الذي يمكن أن يحدث نتيجة تناول بعض أنواع الأدوية، أو نتيجة وجود خلل في عمل جهاز الغدد الصماء.

لذا ينصح الأطباء بعدم إهمال ظاهرة التثاؤب المتكرر في حال حدوثها، وضرورة مراجعة الطبيب للتأكد من صحة الجسم ودرء المخاطر.