الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:30
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

طبيب يكشف عن "طعام خارق" طبيعي منخفض التكلفة

طبيب يكشف عن "طعام خارق" طبيعي منخفض التكلفة

صدى نيوز - تحدث الطبيب أندري بوبروفسكي، اختصاصي التغذية والأستاذ في كلية الطب بجامعة سانت بطرسبرغ في روسيا، عن الخصائص المفيدة لهذا المنتج "الخارق" في مقابلة مع راديو "سبوتنيك".

وقال خبير التغذية في مقابلته اليوم الخميس، إن البصل يمكن أن يوصف بجدارة بأنه "سوبرفوود".

وأوضح "إن تشبع البصل بالفيتامينات والعناصر الدقيقة ومبيدات الفيتون يسمح لنا بالتأكيد على أن هذا منتج فريد من نوعه، وهو طعام خارق حقيقي، ولا غرابة في المقولة القديمة (البصل يقي من سبعة أمراض)".

وأضاف: "إنه داعم للجهاز المناعي، وله تأثير مفيد على الجهاز الهضمي، وعلى نظام القلب والأوعية الدموية. نظرا للجمع الأمثل للفيتامينات والعناصر النزرة، فإن البصل يدعم عمل القلب، وبالإضافة إلى تأثيره المفيد على الجهاز العصبي، يمكن للبصل أن يحسن وينشط عمل الدماغ".

وأشار الطبيب إلى أن البصل يتناسب بشكل جيد مع الخضروات والحبوب والمنتجات الأخرى، لكنه أثناء المعالجة الحرارية وأثناء الطهي والقلي، يفقد بعض خصائصه المفيدة لذلك، من أجل تحقيق أقصى استفادة من البصل، الأفضل تناوله طازجا.

ولفت الطبيب إلى أنه يجب تذكر أن المركبات النباتية المتطايرة الموجودة في البصل يمكن أن تهيج جدران المعدة والمريء، لذا فإن موانع الاستعمال ممكنة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

وقال بوبروفسكي "في حالة عدم وجود التهاب في  الجهاز الهضمي، وخاصة التهاب المعدة، يمكن تناول البصل كل يوم".