الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:05
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

تأثيرها سحري.. أفضل 4 فواكه لمرضى السكري

تأثيرها سحري.. أفضل 4 فواكه لمرضى السكري

صدى نيوز - كشف خبراء الصحة أن مرضى السكري يتناولون أطعمتهم بحذر شديد، خوفا من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأضاف الخبراء، أن تناول بعض الأطعمة والفواكه، قد يؤدى إلي العديد من المضاعفات، لذا لا بد من اتباع نظام غذائي صحي لضبط مستوياته داخل الجسم، بحسب تقرير لموقع "إكسبريس".

وأكد التقرير أن هناك بعض الفواكه التي يطلق عليها فواكة "سوبر فود"، والتي تساعد في الحماية من أعراض ارتفاع السكر في الدم، الذي يؤثر على حوالي خمسة ملايين شخص في المملكة المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن تناول ثمار الحمضيات، يعتبر من أفضل الطرق لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث تعد وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكري.

وأوضح التقرير أن أفضل أنواع الحمضيات لمرضى السكرى البرتقال والجريب فروت والليمون والليمون الحامض، لأنها غنية بفيتامين سي.

وتحتوي حبة برتقالة كبيرة على كل فيتامين سي الذي تحتاجه يوميًا، والتي تعمل على موازنة ضغط الدم.

ويعد التوت من الفواكه الغنية بمركبات الإنثوسيانين، والتي تعمل علي مقاومة الأنسولين وتحسن حساسية الإنسولين.

وأشار الخبراء إلى أن التوت الأزرق والفراولة يعدا من الفاكهة الصحية التي تعمل علي ضبط مستويات السكر بالدم.