الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:54
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

مؤشرات تدل على أن الصيام المتقطع غير مناسب لك

مؤشرات تدل على أن الصيام المتقطع غير مناسب لك

صدى نيوز - الصيام المتقطع هو اتجاه غذائي شائع يساعد الكثير من الأشخاص على التخلص من الوزن الزائد وتحسين الصحة بأكثر من طريقة. وعلى الرغم من فوائد هذا النظام الغذائي إلا أنه قد لا يناسب بعض الأشخاص، ويؤدي إلى آثار جانبية على صحتهم.

فيما يلي 4 أسباب تمنع المرء من اتباع نظام الصيام المتقطع، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

حدوث اضطرابات في عادات الطعام

يمكن أن يؤدي تقييد الطعام خلال ساعات معينة إلى حدوث اضطراب في عادات الطعام. إن عدم تناول الطعام عند الجوع قد يؤدي إلى تجاهل إشارات الجسم الطبيعية، وحدوث عدم انتظام في عادات الطعام.

غياب الدورة الشهرية

قد يكون غياب دورتك الشهرية أحد الآثار الجانبية للصيام المتقطع. يمكن أن يؤدي تقييد الكثير من السعرات الحرارية إلى إعاقة الأداء الطبيعي لجسمك.

الشعور بالغثيان والدوار

قد يكون الشعور بالغثيان والدوار والتعب علامة على أنك لا تأكل ما يكفي من الطعام. إذا شعرت بهذا لمدة تزيد عن أسبوع، فعليك أن تعلم بأن نظام الصيام المتقطع لا يناسبك.

عدم القدرة على النوم

يمكن أن تكون عدم القدرة على النوم من الآثار الجانبية لنظام الصيام المتقطع، إذ يمكن أن يؤثر الصيام على إيقاع الساعة البيولوجية ويقلل من نوم حركة العين السريعة.