الجمعة 23 إبريل 2021 - الساعة: 05:12
آخر الأخبار
النقد: ارتفاع في قيمة مؤشر أسعار العقارات السكنية للربع الأول من العام الجاري بنحو 3.8% SadaNews طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم SadaNews اشتية يطالب بريطانيا بالضغط على إسرائيل بسبب الانتخابات SadaNews ملك الأردن يطلب إنهاء اعتقال المتهمين بـ"قضية الفتنة" في أسرع وقت SadaNews إعلان هام من "الخارجية" للمواطنين المسافرين إلى تونس SadaNews الجامعة العربية: ما يجري في الشيخ جراح جريمة حرب وتطهير عرقي خطير SadaNews أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء SadaNews الأردن: 45 وفاة و2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews ليبرمان: إسرائيل تشهد شللا حكوميا وتآكلا لقوة الردع SadaNews الأمم المتحدة: الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب دعمها SadaNews نقيب الأطباء: "بدناش نشتغل مع هيك حكومة كذابة" SadaNews رئيس الوزراء: مصرون على الانتخابات بما يشمل القدس وأجرينا الترتيبات SadaNews الاتحاد الأوروبي ونقابة الصحفيين يطلقون جائزة "صحفيون في مواجهة كورونا" SadaNews طهران: الصاروخ الذي استهدف إسرائيل إيراني من الجيل القديم SadaNews داخلية غزة: مستعدون لإجراءات جديدة لمواجهة كورونا وسنعاقب المخالفين SadaNews تسرب لمادة الأمونيا من أحد المصانع الكيماوية في حيفا SadaNews  العالول: نسعى لإجراء الانتخابات رغم كل معوقات الاحتلال SadaNews الهباش: التسجيل الأخير المنسوب للرئيس مزور SadaNews باب العامود.. مواجهات ساخنة لصد اقتحام للمستوطنين SadaNews الرئاسة تستنكر بشدة تحريض المستوطنين على قتل العرب

لهذه الأسباب عليك تناول الشوكولاتة يومياً

لهذه الأسباب عليك تناول الشوكولاتة يومياً

صدى نيوز - إذا كنت من الأشخاص الذين يتجنبون تناول الشوكولاتة لتفادي زيادة وزنك، فقد تغير رأيك إذا تعرفت على فوائد الشوكولاتة.

فيما يلي مجموعة من الفوائد التي يعود بها تناول الشوكولاتة على الجسم، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

مفيدة للقلب

تقلل الشوكولاتة الداكنة من كمية الكوليسترول الموجودة في الشرايين. وجدت دراسة رصدية أجريت على 470 من الرجال أن الكاكاو قلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50٪.

تبطئ الشيخوخة

أثبتت الدراسات أن مركبات فلافونويد الكاكاو تؤدي إلى تنعيم البشرة، وتقلل أضرار الشمس عليها. يساعد الفلافونويد أيضًا في مكافحة سرطان الجلد.

تحسن وظائف المخ

يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين والثيوبرومين، وهي منبهات قد تكون مسؤولة أيضاً عن تعزيز وظائف المخ على المدى القصير.

تخفف من حدة السعال

تحتوي الشوكولاتة على الثيوبرومين، الذي تبين أنه يهدئ السعال بنفس فعالية الكودايين. الثيوبرومين هو السبب وراء تأثير الشوكولاتة المريح ويُعتقد أنه يثبط العصب المبهم في الدماغ، والذي يتحكم في رد فعل السعال. علاوة على ذلك ، ليس له أي من الآثار الجانبية السلبية للكوديين، مثل النعاس.

تحارب السرطان

تحتوي الشوكولاتة على مضادات أكسدة تسمى كاتشين. تم ربط الكاتشين بانخفاض معدلات الإصابة بسرطان الرئة لدى كبار السن من الرجال بالإضافة إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان المستقيم لدى النساء بعد سن اليأس في الولايات المتحدة بنسبة 45٪.

مفيدة للحوامل

وجد الباحثون أن النساء الحوامل اللواتي تناولن الشوكولاتة كل يوم طوال فترة الحمل، أنجبن أطفالاً أكثر نشاطاً.

تحتوي على عناصر غذائية كثيرة

تحتوي قطعة 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة مع 70 إلى 85٪ من الكاكاو، على 11 جرام من الألياف القابلة للذوبان ومحملة بـ 67٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد، و58٪ من المغنيسيوم، و89٪ من النحاس، و 98 ٪ من المنغنيز.