الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:01
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

الصحة الإسرائيلية: لن نصل لمناعة القطيع وما يجري جنون!

الصحة الإسرائيلية: لن نصل لمناعة القطيع وما يجري جنون!

صدى نيوز- قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، في أعقاب فتح جزئي للإغلاق صباح اليوم، الأحد، إن فتح أي من المرافق العامة والاقتصادية "سيؤدي إلى ارتفاع مُعامل تناقل العدوى بفيروس كورونا".

وبينت المسؤولة بوزارة الصحة الإسرائيلية شارون برايس، أنه "قبل عدة أشهر كان الحد الأعلى 800 مريضا بحالة خطيرة، وعندما يتم الخروج من الإغلاق الآن بأقل من الف، فهذا جنون، ونحن نبحث عن التوازن في المؤشرات".

واشارت إلى انه لو لم يتم فرض الإغلاق الثالث، ولو لم تكن الاستجابة للتعليمات فيه جزئية، لكان الوضع الآن أسوأ، وهذا هو الأمر المقلق بالخروج من الإغلاق الآن، ويجب أن تكون خطة الاغلاق حذرة، اذا لم يودوا الوصول الى عشرات الاف الاصابات والاف الحالات الخطرة.

واكدت برايس  أن دولة الاحتلال لن تصل الى مناعة القطيع، وعندما يكون هناك 2.5 مليون ولد ليس بإمكانهم تلقي التطعيم، فهذا يعني عدم وجود مناعة القطيع حتى لو تم تطعيم جميع السكان. ووفقا لأبحاث فايزر، فإن اللقاح ناجع بنسبة 95%، وهذا يعني أن 5% لن يحصلوا على حماية كاملة، وربما هذه النسبة هي 90% بين المسنين".

وتوقع تقرير نشرته شعبة استخبارات الاحتلال (أمان)، اليوم، ارتفاع انتشار الفيروس بشكل كبير في الأسابيع المقبلة، بسبب فتح الإغلاق ورفع قيود وانتشار واسع للطفرة البريطانية. وأضاف التقرير أن إسرائيل تخرج من الإغلاق الثالث فيما انتشار الفيروس مرتفع ونسبة الفحوصات الإيجابية للفيروس والاكتظاظ في المستشفيات ما زال مرتفعا، وذلك رغم انخفاض ضئيل في عدد المرضى بحالة خطيرة خلال الأسبوع الماضي.