مصدر يكشف لـ صدى: الرئيس يدعو أعضاء المركزية لعدم الترشح للتشريعي وهذا موقفه من القائمة المشتركة
أهم الأخبار

مصدر يكشف لـ صدى: الرئيس يدعو أعضاء المركزية لعدم الترشح للتشريعي وهذا موقفه من القائمة المشتركة

رام الله- خاص لـ صدى نيوز: كشفت مصدر مطلع لـ صدى نيوز عن أهم ما جاء في اجتماع مركزية فتح الذي عقد برئاسة الرئيس محمود عباس، يوم أمس الأحد، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله.
    
وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الرئيس عباس طلب من أعضاء المركزية عدم الترشح لانتخابات المجلس التشريعي، لإعطاء الفرصة للشباب ولضخ دماء ووجوه جديدة من الحركة لتمثيل الشارع الفلسطيني.

وفيما يخص القائمة الموحدة مع حركة حماس خلال الانتخابات، أكد المصدر لـ صدى نيوز أن الرئيس عباس أبدى موافقته على خوض فتح الانتخابات جنباً لجنب مع حركة حماس، على أن يكون 51% لصالح فتح و 49% لصالح حماس في تشكيلة القائمة.

وحاولت صدى نيوز التواصل مع عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، لكنها لم تستطع الوصول إليهم للحصول على تعقيب ورد رسمي على هذه المعلومات.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لفتح صبري صيدم في تصريحات صحفية إن فتح تسعى إلى إدخال وجوه مقبولة في الشارع الفلسطيني، ومراعاة البعد الجغرافي، وإدخال عنصر الشباب والنساء في القائمة التي تسعى لتشكيلها.

وتابع: نتجه لإحداث تنوع يرضى عنه الشارع الفلسطيني، وتكون الأسماء المطروحة نزيهة ومقبولة، وإدخال عناصر حيوية فاعلة، لإحداث حراك مسؤول ونوعي.


وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رحبت بإعلان الرئيس محمود عباس عن المرسوم الرئاسي الخاص بتحديد موعد الانتخابات العامة، مؤكدة أهمية هذه الخطوة في توحيد الصف الفلسطيني، وتكريس مبدأ التعددية والديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية.

وقررت اللجنة تشكيل وفد من الحركة برئاسة أمين سرها اللواء جبريل الرجوب، للمشاركة في جلسات الحوار التي ستعقد في مصر الشقيقة بداية شهر شباط القادم.

كما قررت اللجنة المركزية تشكيل لجنة للإعداد ومتابعة الإجراءات تحضيرا لعقد الانتخابات العامة في الأماكن كافة.

وقررت اللجنة المركزية لحركة "فتح" أن تبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة هذا الشأن الوطني الهام (الانتخابات).