السبت 04 إبريل 2020 - الساعة: 18:12
آخر الأخبار
"كورونا" يحصد أرواح 60 ألف شخص من أرجاء العالم SadaNews كورونا في إسرائيل: 43 وفاة و7589 إصابة SadaNews رئيس التحرير: "إنت عملت اللي عليك والباقي علينا" SadaNews الصحة العالمية: كورونا يقتل الشباب ولا يقتصر على كبار السن SadaNews الصحة: 11 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين والحصيلة تصل لـ205 SadaNews الصحة العالمية تُحذر: شيئان يضعفان مناعتكم أمام كورونا SadaNews تحذير .. أماكن في المنزل يمكن أن يتسلل إليها كورونا SadaNews اكتشاف مدهش داخل نعش مومياء مصرية عمرها 3 آلاف عام! SadaNews إغلاق مداخل مخيم طولكرم بعد كشف إصابتين بكورونا SadaNews هل سيمنع فيروس كورونا مقالب "رامز جلال" هذا العام؟ SadaNews إسبانيا: 800 وفاة و7000 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم! SadaNews شاهد| مسؤول يمني يروي "معاناته" مع فيروس كورونا SadaNews مفاجأة.. اكتشاف قطط مصابة بفيروس كورونا في الصين! SadaNews خاتم يمكنه اكتشاف أعراض فيروس كورونا بشكل مبكر .. ما قصته؟ SadaNews الرئيس عباس: مستعد للمساعدة بعلاج الأمين العام السابق للجهاد SadaNews الوضع خطير في الأردن.. مطالبة بإعلان الأحكام العرفية SadaNews ترامب: أحرزنا تقدماً في عملية تطوير لقاح ضد كورونا SadaNews اسعار العملات SadaNews فلسطين الـ 14 عربيا بإصابات كورونا SadaNews ارتفاع إجمالي الإصابات بكورونا في فلسطين إلى"210"

بسبب استهتار الاحتلال بحياة الأسرى..غليان داخل السجون

بسبب استهتار الاحتلال بحياة الأسرى..غليان داخل السجون

صدى نيوز: أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاوضاع في سجون الاحتلال تشهد حالة من الغليان نتيجة اجراءات الاحتلال القمعية بحق الاسرى والاستهتار المتواصل بحياتهم بعدم توفير وسائل وقائية حقيقية لحمايتهم من مرض كورونا .

الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" قال بان الاحتلال ورغم خطورة المرض وانتشاره السريع ، الا انه لم يتخذ حتى الان إجراءات السلامة والوقاية المطلوبة لمنع وصول المرض الى السجون بل قام بمنع مواد تنظيف عن الاسرى ضمن عشرات الاصناف التي حرم الاسرى من اقتنائها من كنتين السجن .

وأوضح "الأشقر " بان الاحتلال بدل ان يقوم بتعقيم السجون وتوفير كل وسائل الوقاية، اصدر قرار بحرمان الأسرى من شراء عشرات الاصناف من الكنتين من ضمنها مواد تنظيف وصابون وشامبو في وقت احوج ما يكون الاسرى لها في ظل الخشية من وصول المرض الى السجون .
 
وأشار "الأشقر" بان الاحتلال بدا ظاهرياً بانه يهتم بإجراءات الوقاية فقام بمنع زيارات أهالي الاسرى ، وكذللك المحامين، وقلص اعداد الاسرى في ساحات الفورة، كلنه في حقيقة الامر قام بالقرصنة على انجازاتهم واستغل الظروف الطارئ في مصادرة حقوقهم والانتقاص منها ، وعلى راسها توفير مواد التنظيف والتعقيم التي لا يزال يمنع وصولها للسجون .

 وكشف "الأشقر " بأن الأسرى لن يرضخوا لهذه العقوبات والانتهاكات بحقهم، ولا زاولا يتشاورون للخروج ببرنامج تصعيد يوازى حجم الجريمة التي يتعرضون لها، و أن الاوضاع في سجون الاحتلال على حافة الانفجار اذا لم تتراجع ادارة السجون عن القرارات التي اصدرتها مؤخراً وقامت بمسئولياتها تجاه الاسرى من حماية ووقاية .