بسبب استهتار الاحتلال بحياة الأسرى..غليان داخل السجون
أهم الأخبار

بسبب استهتار الاحتلال بحياة الأسرى..غليان داخل السجون

صدى نيوز: أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاوضاع في سجون الاحتلال تشهد حالة من الغليان نتيجة اجراءات الاحتلال القمعية بحق الاسرى والاستهتار المتواصل بحياتهم بعدم توفير وسائل وقائية حقيقية لحمايتهم من مرض كورونا .

الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" قال بان الاحتلال ورغم خطورة المرض وانتشاره السريع ، الا انه لم يتخذ حتى الان إجراءات السلامة والوقاية المطلوبة لمنع وصول المرض الى السجون بل قام بمنع مواد تنظيف عن الاسرى ضمن عشرات الاصناف التي حرم الاسرى من اقتنائها من كنتين السجن .

وأوضح "الأشقر " بان الاحتلال بدل ان يقوم بتعقيم السجون وتوفير كل وسائل الوقاية، اصدر قرار بحرمان الأسرى من شراء عشرات الاصناف من الكنتين من ضمنها مواد تنظيف وصابون وشامبو في وقت احوج ما يكون الاسرى لها في ظل الخشية من وصول المرض الى السجون .
 
وأشار "الأشقر" بان الاحتلال بدا ظاهرياً بانه يهتم بإجراءات الوقاية فقام بمنع زيارات أهالي الاسرى ، وكذللك المحامين، وقلص اعداد الاسرى في ساحات الفورة، كلنه في حقيقة الامر قام بالقرصنة على انجازاتهم واستغل الظروف الطارئ في مصادرة حقوقهم والانتقاص منها ، وعلى راسها توفير مواد التنظيف والتعقيم التي لا يزال يمنع وصولها للسجون .

 وكشف "الأشقر " بأن الأسرى لن يرضخوا لهذه العقوبات والانتهاكات بحقهم، ولا زاولا يتشاورون للخروج ببرنامج تصعيد يوازى حجم الجريمة التي يتعرضون لها، و أن الاوضاع في سجون الاحتلال على حافة الانفجار اذا لم تتراجع ادارة السجون عن القرارات التي اصدرتها مؤخراً وقامت بمسئولياتها تجاه الاسرى من حماية ووقاية .