المجلس المركزي الفلسطيني في المانيا  يستضيف نشطاء المان للحديث حول الصحة العالمية وانتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين
الجاليات الفلسطينية

المجلس المركزي الفلسطيني في المانيا يستضيف نشطاء المان للحديث حول الصحة العالمية وانتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين

صدى نيوز - استضاف المجلس المركزي الفلسطيني في ألمانيا مجموعة من النشطاء الالمان وعضو البرلمان عن اليسار الالماني اندريه هونكو والفنانه غابريله غيسي. 

وتمحورت اللقاء حول مستقبل منظمة الصحة العالمية (WHO)، والتحديات التي تواجه الصحة العالمية، بالإضافة إلى الحرب الاسرائيليه على شعبنا الفلسطيني.

بدأ الحوار بتبادل وجهات النظر حول الإجراءات المطلوبة لتعزيز دور منظمة الصحة العالمية (WHO) في ظل التحديات العالمية الراهنة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19 والتحديات الصحية الأخرى. 

وفي بداية اللقاء تحدث ثائر حجو رئيس المجلس المركزي الفلسطيني في المانيا عن ذكرى النكبة الفلسطينية بصفته لاجيء فلسطيني عانى وما زال يعاني من عدم القدرة على العودة الى بيت ابائه واجداده مؤكدا بان حق العودة لا سيقط بالتقادم. 

كما استنكر عضو البرلمان السيد اندرية السياسة الالمانية المتبعه تحديدا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية مؤكدا على اهمية ان تتم ممارسة الضغط من داخل البرلمان من اجل وقف ازدواجية المعايير في التعامل مع الاحتلال الاسرائيلي وتحديدا في انتهاكها الصارخ لحقوق الإنسان وممارستها لسياسة التطهير العرقي.

كما عبر الحاضرون عن تضامنهم القوي مع الشعب الفلسطيني، مؤكدين رفضهم الشديد للازدواجية في المعايير المتبعة من الحكومه الالمانيه ورفضهم التام وادانتهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.