الثلاثاء 05 مايو 2020 - الساعة: 07:34
آخر الأخبار
خطأ بمسلسل كويتي حول أحد الأنبياء يحدث ضجة... والحكومة تتحرك SadaNews مختبرات السويد: نجاح لقاح ضد كورونا على الأرانب SadaNews "ثلاجة" توصل فتاة من جنين إلى الشهرة العالمية! SadaNews إسرائيل تُغضِب المصريين بسبب "برج القاهرة" SadaNews الأردن: أسبوع دون إصابات بالكورونا SadaNews تأثير غريب وغامض لفيروس كورونا يحيّر الأطباء! SadaNews صحافية فلسطينية تقاضي قناة الحرة الأمريكية بسبب “الحجاب” SadaNews تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا بمحافظة الخليل SadaNews الشرطة الفلسطينية تعتقل 3 إسرائيليين وتصادر سلاح أحدهم SadaNews فيديو| الأردنيون يستطيعون الآن رؤية جبلي الشيخ والعرب في سوريا من قلب عمان SadaNews إسرائيل تُقر سلسلة تسهيلات وتفتح مراكز التسوق والأندية SadaNews إسرائيل: 235 حالة وفاة و16246 إصابة بكورونا SadaNews فيديو| جريمة مروعة في لبنان... قتل صديقته ثم انتحر! SadaNews دراسة مثيرة: القطط المنزلية تهرب ليلاً إلى هذه الأماكن! SadaNews "الصحة العالمية": أمريكا لم تشاركنا أية أدلة تربط بين كورونا ومختبر صيني SadaNews تلفزيون فلسطين ينشر خبراً حول تمديد حالة الطوارئ ثم يسحبه SadaNews هجوم إسرائيلي على سماء حلب SadaNews الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا SadaNews بعد جدَل- الرئيس يمدد حالة الطوارئ شهراً أخر SadaNews اسعار العملات

"إنت عملت اللي عليك والباقي علينا"

"إنت عملت اللي عليك والباقي علينا"

كَتَبَ رئيس تحرير صدى نيوز: تابعت باهتمام خطاب رئيس الوزراء د. محمد اشتية الذي لا تستطيع ان تترك كلمة منه ، كلام فيه وضوح وشمول ومحدد قابل للفهم والتنفيذ من كل المستويات ، فيه خطة نجاة شاملة، ونستطيع الآن أن نقول له "إنت عملت اللي عليك والباقي علينا" ، علينا تنفيذ ما قلت من التزام وتكاتف.

كل الخطاب مهم ومعبر لكن الأهم فيه لغة التحفيز وليس لغة التهديد من خلال الإعلان عن صندوق "وقفة عز " لحماية العمال بشكل رئيسي ومن تضرروا من قطاعات اخرى، هذا التكافل سيمنح كل فلسطيني حر ومقتدر ان يبادر بالتبرع فيه، سواء من شخصيات او شركات او بنوك او حتى فصائل لدعم صمود شعبهم في مواجهة جائحة كورونا، ويشجع العامل على الالتزام .

الحكومة خططت واعلنت خطواتها، واجب علينا أن ننفذ ما علينا أولًا الالتزام بعدم الاختلاط والمحافظة على التعقيم والنظافة الدائمة والبقاء في البيوت ، والأهم عمالنا الأبطال يتصرفوا بحكمة ومسؤولية قبل ان يستغلهم الاحتلال ليحملوا الفيروس لأهلهم وشعبهم ثم يطردوهم دون رواتب او حقوق ، الحكومة أنشأت صندوق لكم ، وطالبت اسرائيل بدفع رواتبكم وفق القانون وأنتم في بيوتكم .

مطلوب من العمال وقفة عز بالالتزام بالتعليمات لوقف الانهيار الكبير الذي ظهر بسبب عملهم داخل فلسطين المحتلة عام ١٩٤٨ حيث اقتربت فلسطين من ال ٢٠٠ إصابة اغلبهم بسبب العمال في اسرائيل.

على العمال النظر للأمر  وطنيًا واخلاقيا واذا ما بدهم نحكي معهم بلغة المصلحة، مصلحتكم عدم ذهابكم يعني عدم إصابتكم و إصابة أو فقدان قريب لكم ، وحماية لشعبكم،  و ستحصل على راتبك من اسرائيل وانت في بيتك وهذا واجب الحكومة واتحاد العمال تحقيقه، الحكومة ومن صندوق وقفة عز سوف تعوضكم ايضا، ذهابكم يعني اصابتكم وقتل احد أفراد العائلة بحد أدنى .

مصلحة الحكومة أن تذهب  أنت لعملك وتجلب أموالا وتزداد جباية الحكومة من الضرائب ، ولا يقع عليها عبء مالي ، لو كانت الحكومة تفكر بعيدا عن مصلحتك و مصالح الوطن، وبالتالي اذا انتشر الفيروس تقدم الخدمة وفق عدد الأسرة المحدود وتترك الشعب في الشوارع ، وتبقى الشركات والمحلات والمعابر جباية أموال بدل من توقفها خدمة وحماية لنا جميعا .

وقفة عز مطلوبة من كل أحرار فلسطين بشيبها وشبابها ، كل فرد فينا له دور من الالتزام ببيته أو التطوع لخدمة الآخرين حتى ننتصر على الفايروس ناهيك عن رجال الصحة وطواقمها الأبطال واجهزة الامن الفدائين الذين يشتبكون مع الفيروس من مسافة صفر بعيدين عن أطفالهم وعائلاتهم ، وقفة عز منا جميعًا لنمنع هزيمتنا أمام فيروس لا يرحم .