إنسحاب أم إدراك للخطر
رئيس التحرير

إنسحاب أم إدراك للخطر

كَتَبَ رئيس تحرير صدى نيوز: القرار المفاجيء للإدارة الامريكية بالانسحاب ( اذا صحت الأخبار العاجلة ) من العراق إدراك للخطر من الحرب الشعبية طويلة الأمد داخل العراق وإن الخسائر فادحة في الأرواح والمعدات  في حال بقيت في قواعدها.

أجهزة الأمن الأمريكية بالتأكيد حللت ووثقت القرارات والتصريحات الإيرانية، والتي بمجموعها قالت إن الرد الحتمي على إغتيال قاسم سليماني هو رحيل القوات الأمريكية من العراق، بمعنى أن القرار الإيراني بتكليف حزب الله العراق وقوات الحشد الشعبي بحرب عصابات داخل العراق طويلة الأمد وبالتأكيد ستخسر القوات الامريكية.

الحرب مع قوة عظمى مثل أمريكا لا تكون بالمواجهة المباشرة بل بالحرب الشعبية المستمرة طويلة الأمد، وهذا واضح أنه القرار الإيراني ولكنه ليس الوحيد، فإيران دولة عميقة وتمتلك الحكمة والقوة والخبرة الكبيرة في الحرب، وأمريكا فيل جسمه ضخم سهل الاستهداف من الأسود الغاضبة، والتي تريد أن تنتقم بشكل حتمي.

قرار أمريكا بالانسحاب من العراق قرار عقلاني، وقرار إيران بالمقاومة الشعبية قرار حكيم أيضا، واغتيال سليماني قرار غبي جدا سيكلف أمريكا الكثير وستحتاج سنوات عديدة للخلاص منه.

إن تاخر الرد الإيراني مدروس وهذا سيكلف أمريكا الكثير من استنفار لقواتها في كل أنحاء العالم، والمعركة الآن كمن يمشي على الحبل فمن يُخطأ يخسر الكثير .

إن إنسحاب القوات الأمريكية، رغم أنه ناقص بالنسبة لإيران فيجب اراقة دماء الجنود الأمريكان وتدمير معداته لكنه يعتبر نَصر وَفَرَ الكثير على الشعب العراقي من دماء بريئة.

ترى هل تكتفي إيران بذلك؟ هذا ما ستظهره الأيام القليلة القادمة، حيث من المرجح أن تستمر المعركة وستقوم إيران باستكمال البرنامج النووي، ومشاركة حزب الله والفصائل الفلسطينية، والحوثيين في اليمن "زيادة البياع".