الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 22:29
آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة SadaNews البطش: الضفة بعد اليوم لن تكون ساحة فارغة يستبيحها الاحتلال

منها فيتامين سي.. منتجات تؤدي إلى حصوات الكلى

منها فيتامين سي.. منتجات تؤدي إلى حصوات الكلى

صدى نيوز - تحدث الطبيب والمقدم التلفزيوني ألكسندر مياسنيكوف على الهواء على قناة روسيا 1 التلفزيونية عن المنتجات التي تزيد من خطر تكون الحصى.

وقال إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الحيوانية، مثل اللحوم، وكذلك ملح الطعام والسكر، يجب عدم الإفراط في تناولها، لأنها تساهم في تكوين حصوات الكالسيوم.

وأوضح مياسنيكوف: "الجريب فروت، إذا كنت تشرب عصير الجريب فروت. منتج ممتاز، لكنه يزيد من الميل لتكوين الحصوات، مثل فيتامين سي بجرعات كبيرة".
أدرج الطبيب أيضًا السبانخ، والبقدونس والشبت، والمكسرات في هذه القائمة: نظرًا لأن هذه الأطعمة تحتوي على أكسالات، فيجب تناولها باعتدال.

سبب آخر محتمل لتكوين حصوات الكلى هو أقراص الكالسيوم.