الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 23:04
آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة SadaNews البطش: الضفة بعد اليوم لن تكون ساحة فارغة يستبيحها الاحتلال

من لا يجب أن يأكل الشمام.. خبيرة تغذية توضح

من لا يجب أن يأكل الشمام.. خبيرة تغذية توضح

صدى نيوز - أخبرت خبيرة التغذية أولغا كورابليفا من لا يجب أن يأكل الشمام (البطيخ الأصفر).

وقالت لوكالة "سبوتنيك": "البطيخ من الأطعمة التي يصعب هضمها، على الرغم من محتواها المنخفض من السعرات الحرارية: حوالي 35 سعر حراري لكل 100 غرام من المنتج. لا ينبغي تناول البطيخ على معدة فارغة أو مع طعام آخر، بما في ذلك مع الفاكهة - فقد يسبب ذلك الغازات أو الإسهال. الخيار الأفضل هو الانتظار ساعة بعد تناول الطعام".

وفقًا لها، إذا كان هناك تفاقم في التهاب المعدة، التهاب البنكرياس الحاد، التهاب المرارة، القرحة الهضمية، فمن الأفضل تجنب البطيخ.
وحذرت الخبيرة من أن "البطيخ يعمل كملين خفيف، فلا داعي لاستهلاكه في حالة حدوث أي اضطرابات في عمل الأمعاء: يمكن أن يؤدي المنتج إلى تفاقم المشاكل الموجودة".