الجمعة 30 يوليو 2021 - الساعة: 00:15
آخر الأخبار
كورونا في فلسطين: 116 إصابة جديدة ولا وفيات بآخر 24 ساعة SadaNews الإمارات: هذا هو الحل الوحيد لتخطي الأوضاع المتدهورة بفلسطين SadaNews رئاسة الوزراء توضح: لهذا السبب تم إلغاء المادة (22) من مدونة السلوك SadaNews أحمد كميل يجمد عضويته في ثوري فتح: لن أكون شاهد زور SadaNews الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل SadaNews وزيرة الصحة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم SadaNews بينت: سنواصل الرد على كل بالون حارق يطلق من غزة SadaNews خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط SadaNews ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا المخدرة جنوب الخليل SadaNews للحفاظ على حياتك.. تجنب عادات يومية قد تؤدي إلى النوبات القلبية SadaNews واشنطن تبدي المخاوف إزاء تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” SadaNews اللجنة الوطنية لكورونا: سنرفع توصياتنا للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس SadaNews الخارجية: وفاتان و26 إصابة جديدة بفيروس كورنا في صفوف جالياتنا SadaNews نقابة الأطباء تعلن توقف العاملين بمراكز كورونا عن الإشراف والمتابعة SadaNews 5 أسباب مهمة لوجوب عدم النوم مع تشغيل المروحة SadaNews شهيد برصاص الاحتلال في بيت أمر SadaNews الاحتلال يتخذ إجراءً جديداَ ضد سكان القدس من حملة تصاريح "لم الشمل" SadaNews البيت الابيض يصادق على مساعدات بـ 3.3 مليار دولار لإسرائيل SadaNews صحيفة: الاحداث بدأت تتسارع بالضفة SadaNews الاحتلال يعلن عن اجراءات للفلسطينيين في قطاع غزة

مشروبات تحسن عملية الهضم بعد وجبات العيد الدسمة

مشروبات تحسن عملية الهضم بعد وجبات العيد الدسمة

صدى نيوز - مشروبات مهمة تساعد في عملية الهضم بعد وجبات العيد الدسمة، حيث يأتي العيد وما يحمله من طقوس اجتماعية تتمثل في الزيارات العائلية والمجاملات التي قد تكون على حساب الوضع الصحي والغذائي للفرد، ما يزيد في كثير من الأحيان في الإفراط في تناول الطعام.

نشر موقع "مصراوي" نقلا عن موقعي "eatingwell" و"thehealthsite" أبرز المشروبات تحسين صحة الجهاز الهضمي

أفضل مشروبات تحسين صحة الجهاز الهضمي

1. عصير البرقوق:

يُعد البرقوق مصدرا رائعا للسوربيتول وهو عبارة عن سكر طبيعي لا يتم امتصاصه ويسحب الماء إلى الأمعاء الغليظة، وتساعد هذه المياه الزائدة في الحفاظ على حركة الأشياء عبر الجهاز الهضمي، ويحتفظ عصير البرقوق أيضًا ببعض الألياف الموجودة في الفاكهة بأكملها.

2. شاي الزنجبيل:

يشتهر الزنجبيل بقدرته على تهدئة الغثيان كما وجد أنه يساعد في الهضم، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2020 في مجلة Nutrients ، يساعد الزنجبيل في الهضم عن طريق تشجيع وظيفة الجهاز الهضمي، مع تثبيت الحركة الكلية للجهاز الهضمي بحيث لا يكون مفرط النشاط أو ناقصة النشاط.

3. بذور الشيا:

على غرار العصائر يمكن أن تكون بذور الشيا مفيدة لعملية الهضم، هذا لأنها توفر أليافًا قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان كما أنها تساعد في الحفاظ على نشاط الجهاز الهضمي كما ينبغي.

4. الماء:

يعتبر عدم تناول كمية كافية من الماء أو السوائل الأخرى هو المساهم الثاني في الإصابة بالإمساك، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى، لذا ، حافظي على رطوبتك من خلال تناول حوالي 15 كوبا يوميا من الماء.

5. شاي كومبوتشا:

الكمبوتشا هو نوع من الشاي المخمر وهو مصدر جيد للبروبيوتيك، وتزود البروبيوتيك أمعائك بالبكتيريا الصحية وتعزز صحة الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد في العديد من المشاكل مثل الهضم والالتهابات، حتى أنها قد تساعد في إنقاص الوزن.

6. شاي الشمر:

شاي الشمر غني بخصائص تساعد على تعزيز الهضم، وعلى استرخاء العضلات وتحفيز تدفق الصفراء، وتحتوي بذور الشمر أيضًا على الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء الغليظة والقولون كما أنه يشجع الدورة الدموية في الجهاز الهضمي، مما يحسن صحة الأمعاء.

7. عصير الليمون:

يحتوي الليمون على عناصر غذائية مثل فيتامين سي والألياف التي تدعم صحة الأمعاء، كما أنه مضاد قوي للأكسدة، ويحتوي أيضا على فيتامين ج الذي يحمي الأمعاء من الجذور الحرة ويقلل من الالتهابات، كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ويحميك من الالتهابات.