الخميس 29 يوليو 2021 - الساعة: 23:44
آخر الأخبار
كورونا في فلسطين: 116 إصابة جديدة ولا وفيات بآخر 24 ساعة SadaNews الإمارات: هذا هو الحل الوحيد لتخطي الأوضاع المتدهورة بفلسطين SadaNews رئاسة الوزراء توضح: لهذا السبب تم إلغاء المادة (22) من مدونة السلوك SadaNews أحمد كميل يجمد عضويته في ثوري فتح: لن أكون شاهد زور SadaNews الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل SadaNews وزيرة الصحة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم SadaNews بينت: سنواصل الرد على كل بالون حارق يطلق من غزة SadaNews خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط SadaNews ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا المخدرة جنوب الخليل SadaNews للحفاظ على حياتك.. تجنب عادات يومية قد تؤدي إلى النوبات القلبية SadaNews واشنطن تبدي المخاوف إزاء تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” SadaNews اللجنة الوطنية لكورونا: سنرفع توصياتنا للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس SadaNews الخارجية: وفاتان و26 إصابة جديدة بفيروس كورنا في صفوف جالياتنا SadaNews نقابة الأطباء تعلن توقف العاملين بمراكز كورونا عن الإشراف والمتابعة SadaNews 5 أسباب مهمة لوجوب عدم النوم مع تشغيل المروحة SadaNews شهيد برصاص الاحتلال في بيت أمر SadaNews الاحتلال يتخذ إجراءً جديداَ ضد سكان القدس من حملة تصاريح "لم الشمل" SadaNews البيت الابيض يصادق على مساعدات بـ 3.3 مليار دولار لإسرائيل SadaNews صحيفة: الاحداث بدأت تتسارع بالضفة SadaNews الاحتلال يعلن عن اجراءات للفلسطينيين في قطاع غزة

اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة

اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة

صدى نيوز - لطالما وضعتنا الحازوقة في مواقف محرجة، وسط شائعات كثيرة عن طرق التخلص مثل شرب ماء بارد أو قضم الليمون أو حتى حبس أنفاسك.

وتحتوي مجلة طبيب الأسرة الكندية على سلسلة من العلاجات الأكثر قسوة، بما في ذلك استنشاق الفلفل للحث على العطس أو شرب الخل.

لكن قد تكون المساعدة الآن في متناول اليد بفضل طبيب من ولاية تكساس الأميركية حيث استوحى إلهامه من مشاهدة ابنه وهو يحاول شرب خليط من الحليب المخفوق (milkshake) والآيس كريم من خلال قشة، وفق ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

فقد ابتكر الدكتور علي سيفي، الأستاذ المساعد في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس في سان أنطونيو، أداة HiccAway - المعروفة رسمياً باسم "أداة الشفط والابتلاع القسرية".

ويُباع الجهاز مقابل 14 دولاراً، وهو عبارة عن قشة مع قطعة خاصة للفم في أحد طرفيه وصمام ضغط في الطرف الآخر.

والحازوقة عبارة عن تقلّصات متكررة في الحجاب الحاجز، مع صوت "hic" يأتي من الحبال الصوتية التي تغلق في نفس الوقت.

ويحاكي شرب الماء من خلال القشة تأثير محاولة شرب الحليب المخفوق الكثيف.

كما أنه يحفز الأعصاب الحجابية والمبهمة، المسؤولة عن الحازوقة، ويسمح للدماغ بإعادة الضبط.

نتائج إيجابية

وقال الدكتور سيفي إن الجهاز يعمل على الفور ويستمر التأثير لعدة ساعات.

في المقابل، كشف 90% من الأشخاص الذين يصابون بالحازوقة إن القشة حسنت من حالتهم وخففت الأعراض، في اختبار للجهاز أجري على 249 شخصاً.

كذلك، قالت الغالبية العظمى أيضاً إن الجهاز أعطى نتائج أفضل من الطرق الأخرى، وكان أكثر ملاءمة.

في موازاة ذلك، كانت تقييمات العملاء على موقع"أمازون"، حيث يتم بيع الجهاز ، مشجعة أيضاً، حيث أعطى 69% خمس نجوم للجهاز.