الإثنين 21 يونيو 2021 - الساعة: 13:35
آخر الأخبار
اسرائيل تتخذ اجراءات جديدة بعد ظهور اصابات بالطفرة الهندية SadaNews جريمة مروعة.. ابن ضابط كبير بالمخابرات يقتل خطيبته بـ83 ضربة على الر قبل أيام من زفافهما SadaNews الدولة التي ينهش كورونا شعبها ولا يذكرها العالم بكلمة SadaNews احذر العلامات البيضاء على الأظافر.. قد تكون خطيرة جداً SadaNews إصابات واعتقالات خلال مواجهات "ليلية" في بيتا جنوب نابلس SadaNews أمريكا تهدد الصين بالعزلة الدولية إذا لم تساهم في الكشف عن منشأ كورونا SadaNews النفط يصعد مع انتهاء محادثات النووي الإيراني دون اتفاق SadaNews توتر شديد في سجن النقب بعد اقتحام قوات القمع "الإسرائيلية" قسم 27 SadaNews للحوامل.. نصائح من الصحة العالمية لتجنب عدوى كورونا SadaNews الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة SadaNews غانتس: قد نشن عملية عسكرية ضد غزة إذا فشلت جهود التهدئة SadaNews بالتعاون مع وزارة الصحة.. بنك الأردن يختتم حملة تطعيم موظفيه ضد "كورونا" SadaNews اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية اللقاحات SadaNews اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة SadaNews قطاعات فتحاوية بغزة توجه نداءً عاجلًا للرئيس عباس قبيل اجتماع المجلس الثوري SadaNews الاحتلال يرفض استئنافًا لوقف خطة إخلاء بؤرة “افيتار” الاستيطانيّة على جبل صبيح SadaNews الاحتلال يطلب مبلغ 2.5 مليار شيكل لتغطية تكلفة حربه الاخيرة على غزة SadaNews دعوات للخروج بمسيرات في الضفة ردا على استفزازات المستوطنين SadaNews الأردن.. بدء المحاكمة في "قضية الفتنة" في جلسة سرية SadaNews الصحة: 3 حالات وفاة و138 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟

ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟

صدى نيوز - قالت الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء إن الأنيميا تعد من الأمراض الشائعة أثناء فترة الحمل، وذلك بسبب نقص عدد كرات الدم الحمراء لديها.

وأوضحت الرابطة أن هذا النقص يرجع إلى ازدياد احتياج الجنين لعناصر النمو والبناء اللازمة لتكوين دمه، مشيرة إلى أن سبب أنيميا الحمل يمكن أن يرجع أيضاً إلى نقص عنصر الحديد أو حمض الفوليك في الأطعمة، التي تتناولها المرأة خلال الحمل. وبالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب تكرار الإصابة بنزيف في الفم أو اللثة في حدوث الأنيميا.

وعن كيفية العلاج، أوضحت الرابطة أنه عادة ما يتم تحليل عينة دم في البداية للتحقق من إصابة المرأة بالأنيميا وبعدها يقوم الطبيب بوصف العلاج المناسب.

وغالباً ما يوصي الطبيب المرأة الحامل بالإكثار من الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء والكبد والتفاح والبروكلي أو يصف لها مكملات غذائية تحتوي على الحديد وحمض الفوليك والفيتامينات لتعزيز تكون الدم لديها.