الإثنين 21 يونيو 2021 - الساعة: 13:31
آخر الأخبار
اسرائيل تتخذ اجراءات جديدة بعد ظهور اصابات بالطفرة الهندية SadaNews جريمة مروعة.. ابن ضابط كبير بالمخابرات يقتل خطيبته بـ83 ضربة على الر قبل أيام من زفافهما SadaNews الدولة التي ينهش كورونا شعبها ولا يذكرها العالم بكلمة SadaNews احذر العلامات البيضاء على الأظافر.. قد تكون خطيرة جداً SadaNews إصابات واعتقالات خلال مواجهات "ليلية" في بيتا جنوب نابلس SadaNews أمريكا تهدد الصين بالعزلة الدولية إذا لم تساهم في الكشف عن منشأ كورونا SadaNews النفط يصعد مع انتهاء محادثات النووي الإيراني دون اتفاق SadaNews توتر شديد في سجن النقب بعد اقتحام قوات القمع "الإسرائيلية" قسم 27 SadaNews للحوامل.. نصائح من الصحة العالمية لتجنب عدوى كورونا SadaNews الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة SadaNews غانتس: قد نشن عملية عسكرية ضد غزة إذا فشلت جهود التهدئة SadaNews بالتعاون مع وزارة الصحة.. بنك الأردن يختتم حملة تطعيم موظفيه ضد "كورونا" SadaNews اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية اللقاحات SadaNews اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة SadaNews قطاعات فتحاوية بغزة توجه نداءً عاجلًا للرئيس عباس قبيل اجتماع المجلس الثوري SadaNews الاحتلال يرفض استئنافًا لوقف خطة إخلاء بؤرة “افيتار” الاستيطانيّة على جبل صبيح SadaNews الاحتلال يطلب مبلغ 2.5 مليار شيكل لتغطية تكلفة حربه الاخيرة على غزة SadaNews دعوات للخروج بمسيرات في الضفة ردا على استفزازات المستوطنين SadaNews الأردن.. بدء المحاكمة في "قضية الفتنة" في جلسة سرية SadaNews الصحة: 3 حالات وفاة و138 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض!

الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض!

صدى نيوز - يشعر الرجال في بعض الأحيان بألم في منطقة أسفل البطن، وهو ما قد يحدث نتيجة لمجموعة من الأسباب المرضية المتعددة، التي تختلف عن تلك التي عند النساء لنفس المشكلة.

ووفقا لما نشره موقع "mountelizabeth" الطبي، فإن الإحساس بألم أسفل البطن عند الرجال يكشف عن الإصابة ببعض الأمراض التي ينبغي مراجعة الطبيب في الحال، إليك أكثر الأمراض الشائعة نتيجة لهذا الألم عند الرجال:

- الفتق الإربي: كثيرا ما يصيب الرجال الفتق الإربي، وتشمل أعراضه تورم مؤلم في أسفل البطن أو الفخذ ويختفي عند الاستلقاء، إضافة إلى تفاقم الألم عند الضحك أو السعال أو الانحناء، والشعور بالشبع. ويحدث الفتق الإربي عند الرجال عندما تندفع الأنسجة المعوية عبر عضلة البطن.

- حصوات الكلى: تكوّن الحصى في الكلى يؤدي غالبا إلى آلام شديدة أسفل البطن وخاصة باتجاه الخلف ويسبب أيضا حرقة أثناء التبول.

- القولون العصبي: من أكثر الأعراض الشائعة للإصابة بالقولون العصبي هو الشعور بآلام في البطن وخاصة في المنطقة السفلية وهذا نتيجة تشنج الأمعاء الدقيقة والغليظة وأيضا الإصابة بإسهال مزمن أو العكس إمساك مزمن.

- التواء الخصية: ينتج عن التواء الخصية لدى الرجال شعور بآلام حادة في منطقة أسفل البطن وألم في الخصية ويؤدي إلى الغثيان والقيء، وفي هذه الحالة يلتف الحبل المنوي حول نفسه مما يؤدي إلی انقطاع الدم المغذي للخصية ويستدعي هذا الأمر تشخيص سريع ودقيق وعملية جراحية مستعجلة، علما أن أي خطأ في تشخيص التواء الخصية يؤدي إلی تلفها كليا.

- التهاب الزائدة: يسبب التهاب الزائدة شعورا مؤلما يصاحبه ارتفاع في درجة حرارة الجسم وقيء.