الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:30
آخر الأخبار
المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين

تقرير يحذر النساء من أطعمة بعد بلوغ الثلاثين

تقرير يحذر النساء من أطعمة بعد بلوغ الثلاثين

صدى نيوز - يحصل بعض الأشخاص على الجسم الجميل والمتناسق بغض النظر عن العمر، والسر في ذلك يتلخص بنوعية الأطعمة التي يتناولونها.

وتعد فترة الثلاثينيات فترة حرجة بالنسبة للنساء بسبب كثرة المهام الملقاة على عاتقهن واحتياجاتهن للطاقة اللازمة لذلك، وينصح عندئذ بتناول نوعيات معينة من الطعام للحفاظ على الرشاقة والظهور بمظهر متناسق وجميل، وذكر موقع "هيلث شوت" هذه النصائح في مقال له، أهمها:

تعد أمراض هشاشة العظام أو التهاب المفاصل والأسنان وأمراض القلب من أكثر مخاوف النساء بعد عمر الثلاثين، والعلاج السحري يكون بالتزود بالكالسيوم وفيتامين "د" الضروريان للجسم عن طريق تناول منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والخضار الخضراء المليئة بالمعادن والفيتامينات الأخرى والأسماك مثل السردين والسلمون واللوز.

وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتحفيز الجذور الحرة ومحاربة شيخوخة الأنسجة، وخلافا للتوقعات فإن الكمية الكافية من الشاي والقهوة مفيدة جدا للجسم لاحتوائهما على مضادات الأكسدة، كما يعد التوت البري والأرز البني من الأطعمة المفيدة جدا.

ويساعد كوب من مغلي البابونج ليلا أو كوب من الحليب على النوم بشكل أفضل، كما أن تناول اللوز والجوز والأسماك يمنح المرأة ليلة هانئة.

ويفيد كثيرا تناول الأطعمة التي تساعد على إبقاء ضغط الدم تحت السيطرة مثل البطاطس والفاصوليا والطماطم.

ويجب على المرأة أن تتجنب العديد من أنواع الأطعمة في الثلاثينيات من العمر مثل السكر المضاف والمشروبات الغازية والمعجنات والشوكولا السكرية والأطعمة المكررة والنشويات، كما يجب تجنب الكحول والتدخين وصلصة الصويا بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نترات الصوديوم والتي تسبب التجاعيد وترهل الجسم والشيخوخة مثل رقائق البطاطس المقلية.