الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:52
آخر الأخبار
لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح يقولون كلمتهم: نرفض أي صفقة مع المستوطنين SadaNews "التعليم العالي" يقر أسس القبول بالجامعات والكليات للعام 2021-2022

أكثر مأكولات تضر بصحة الأسنان خلال الصيام

أكثر مأكولات تضر بصحة الأسنان خلال الصيام

صدى نيوز - تكثر أنواع الأطعمة التي يجب الانتباه من تناولها لما تسببه من ضرر للأسنان، لا سيما خلال فترة الصيام بسبب كثرة اعتمادها على وجبتي الإفطار أو السحور.

ومن بين الأطعمة التي تلحق الضرر بالأسنان، التي تستوجب أخذ الحيطة وعدم الإكثار منها، الفواكه المجففة كالتين والزبيب والمشمش وغيرها، فعلى الرغم من احتوائها على الكثير من الفوائد الصحية، إلا أنها تعد من المواد المطاطية التي تلتصق بالأسنان، تاركة عليها كمية من السكريات التي تسبب تسوسها، بحسب ما ذكر موقع "elconsolto" الطبي.

وكذلك فكثيرا ما يرغب الصائم في تناول أنواع الحلويات الشرقية بعد فترة الإفطار، إلا أنها تحتوي على كمية من السكريات تكفي لنمو البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وإضعاف طبقة المينا الخارجية، لذا فمن الضروري استبدال مثل هذه الأنواع بالفواكه الطازجة كالموز وغيره.

ومع احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، تعتبر المكسرات من المواد الغذائية الصلبة التي تسبب تكسر الأسنان، إضافة لما قد تتركه من بقايا بين الأسنان تلحق الضرر بها.

ويأتي في قائمة هذه الأنواع الغذائية الخبز، إذ يقوم اللعاب أثناء مضغ الخبز بتحويل النشاء الموجود فيه إلى سكريات، والتي تتحول لغذاء للبكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، لذا فإن الإكثار منه لا سيما في فترة الليل تلحق الضرر بالأسنان.

والجدير بالذكر فإن التخفيف من هذه المأكولات ليس حلا بذاته، فمن الضروري الاعتماد على تنظيف الأسنان بعد تناول أي منها، أو أي نوع آخر من الأطعمة الغذائية، تجنبا لتراكم البقايا أو إلحاق الأذى بالأسنان بأي طريقة كانت.