الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:26
آخر الأخبار
المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين

دراسة توضح دور الدجاج في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي

دراسة توضح دور الدجاج في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي

صدى نيوز - تشكل اللحوم الحمراء من الأبقار والبيضاء من الدواجن المصادر الرئيسية للبروتين التي نستهلكها بشكل يومي.

وأكدت الدراسات أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، ليس الخيار الصحي الأفضل للاستهلاك اليومي، بعد أن تم ربط أنواع مختلفة من لحوم الماشية بأنواع مختلفة من السرطانات، بحسب ما ذكر موقع "medikforum".

إذا كنت ترغب في تجنب اللحوم ولكن لا تريد أن تصبح نباتيًا، فإن الدجاج بالتأكيد بديل جيد. وهو أخف من اللحوم الحمراء ويحتوي على دهون أقل. كما أن الدجاج لا يحتوي على "الزئبق السام" الموجود في بعض الأسماك.

كما يرتبط استهلاك الدجاج بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، الذي يعتبر ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا عند النساء، إذ يصيب واحدة من كل ثماني نساء حول العالم.

في دراسة أجريت عام 2020، نظر العلماء في كيفية ارتباط أنواع مختلفة من اللحوم بسرطان الثدي. كما ألقوا نظرة على كيفية طهي اللحم لمعرفة ما إذا كان يؤثر على تطور سرطان الثدي.

تمكن العلماء من الوصول إلى البيانات من أكثر من 40 ألف مشاركة من الولايات المتحدة. وتضمنت البيانات، التي تم جمعها من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 74 عامًا، معدل الإصابة بالسرطان في عائلاتهم والتفضيلات الغذائية.

وجد الفريق أن المتطوعين الذين تناولوا المزيد من الدجاج كان لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان الثدي. عكس نموذج الاستبدال الخاص باستبدال اللحوم الحمراء بالدواجن نفس النتيجة: ارتبطت زيادة استهلاك لحوم الدجاج بانخفاض احتمالية الإصابة بسرطان الثدي. وخلص الباحثون إلى أن استبدال اللحوم الحمراء بالدواجن قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.