الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:07
آخر الأخبار
اشتية يدعو المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني SadaNews تعيين فلسطينية عضوا في لجنة بلدية مولدن الأميركية SadaNews الجهاد: إن لم تتوقف الحرب بالشيخ جراح سيرى الاحتلال ردا لا يتوقعه SadaNews المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية

أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء

أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء

صدى نيوز - يشكل الماء نحو 70% من وزن الجسم ويعتبر وسيلة فعالة جدا لتنظيف الجسم من الفضلات والسموم، حيث يمكّن من تنظيم درجة الحرارة ويقلل من حصى الكلى عن طريق إذابة الأملاح والمعادن في البول. لكن هل تعلم أن هناك وقتا معينا ينصح الأطباء به بعدم شرب الماء.

ذكرت أخصائية التغذية إيرين بالينسكي أنه "من غير المرجح أن يسمح بشرب الماء قبل النوم، لأن ذلك يسبّب اضطرابا في النوم ولا يسمح للجسم بأخذ 7- 8 ساعات الكافية لنوم مستمر"، وفقا لما نقلته مجلة "ميديك فوروم رو" الطبية.

وأوضحت بالينسكي أنه "من المحتمل أن يستيقظ الشخص للذهاب إلى المرحاض، في حين أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يرتبط بخطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات الخطيرة، بما في ذلك الاضطرابات الأيضية والسمنة وارتفاع ضغط الدم".

وقدّمت بالينسكي نصيحة للأشخاص بأنه "يجب التقليل من تناول الماء قبل النوم بحوالي ثلاث ساعات، حيث يكون الجسم قادرا على معالجة السوائل الزائدة، وبالتالي يكون النوم هادئا وعميقًا".

ومن جهة أخرى، ترى الأخصائية أيضا أنه "من المفيد شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ، لأنه يحافظ على ترطيب الجسم طوال اليوم، فنقص السوائل يجبره على الاحتفاظ بالرطوبة، ويساعد شرب الماء بشكل كاف عمليات التمثيل الغذائي النشطة، مما يساهم في القضاء على المواد السامة التي قد تكون ضارة بالجسم".