الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:05
آخر الأخبار
اشتية يدعو المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني SadaNews تعيين فلسطينية عضوا في لجنة بلدية مولدن الأميركية SadaNews الجهاد: إن لم تتوقف الحرب بالشيخ جراح سيرى الاحتلال ردا لا يتوقعه SadaNews المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية

طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم

طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم

صدى نيوز - السؤال الذي يطرح نفسه على من اعتاد النوم على الجانب الأيسر هو هل تضر طريقة النوم هذه بالصحة؟

الجواب، حسب طبيب أمراض القلب غيرمان غاندلمان، هو أن عادة النوم على الجانب الأيسر لا تضر. وقال الطبيب على شبكة التلفزيون الروسي:

يقع القلب خلف الجدار المصنوع من الأضلاع، أي أن ثمة ما يحمي القلب. ولهذا لا يمكن أن يخضع القلب لأي ضغط سواء كنت راقدا على الجانب الأيمن أم الجانب الأيسر.
بدوره كشف طبيب الأمراض العصبية، يفغيني سوكوف، عن طريقة ضارة للنوم، مشيرا إلى أن أضرارا قد تلحق بجسمك  عندما تنام على ابطنك. فعندما يستلقي الإنسان بوضعية الرقود على البطن تتضرر شرايين وأوردة الرقبة المسؤولة عن نقل الدم إلى المخ، بسبب ضرورة ميل الرأس لليمين أو اليسار. وتتسبب هذه الوضعية أيضا في ارتفاع الضغط داخل البطن وهو ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور الأوديما.

في ظن الدكتور سوكوف فإن وضعية الرقود على الجانب الأيمن باليدين والرجلين المنحنية قليلا هي أفضل وضعية للجسم خلال النوم الليلي.