الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:03
آخر الأخبار
تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا

10 نصائح لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضان

10 نصائح لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضان

صدى نيوز - يبالغ الكثيرون يتناول كميات كبيرة من الطعام على وجبة الإفطار بعد الصيام طوال النهار، وبدلاً من خسارة الوزن خلال الشهر الكريم، يضيف البعض مزيداً من الوزن الزائد بسبب الإفراط في الأكل.

ولتجنب اكتساب الوزن خلال رمضان، نقدم لك مجموعة من النصائح، بحسب صحيفة خليج تايمز:

1. تجنب الإفراط في الأكل. تناول وجبة إفطار خفيفة تتضمن جميع العناصر الغذائية الأساسية.

2. امضغ طعامك ببطء لتجنب عسر الهضم.

3. تناول الحساء والسلطة أولاً. هذه الأطعمة السعرات الحرارية وتجعلك تشعر بالشبع.

4. اشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء في غير أوقات الصيام.

5. تناول الفواكه الطازجة والعصائر الطازجة بدون سكر مضاف، بدلاً من العصائر الجاهزة ، والتي قد تحتوي على كميات عالية من السكر.

6. اختر منتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون.

7. تناول سلطة فواكه بدلاً من الحلويات العربية بين الحين والآخر.

8. المشي كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة إلى ساعة واحدة من أجل حرق السعرات الحرارية الزائدة.

9. عند الطهي، اجعل وصفات رمضان المفضلة لديك أكثر صحة عن طريق تجنب القلي العميق كلما أمكن ذلك. بدلاً من ذلك، قلل كمية الدهون في وجباتك عن طريق طهي طعامك بقليل من الزيت النباتي أو الخبز أو التحميص أو الطهي بالبخار أو الشوي.

10. تجنب الأكل بشكل مستمر، خاصة بين الإفطار والسحور، حيث يصاحب ذلك أحيانًا إرهاق بسبب الشعور بالامتلاء.