الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:31
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

ما هي اعراض طفرتي المملكة المتحدة والبرازيل لفيروس كورونا؟

ما هي اعراض طفرتي المملكة المتحدة والبرازيل لفيروس كورونا؟

صدى نيوز - ظهرت العديد من الطفرات الخطيرة لفيروس كورونا التي جعلت السيطرة على الوباء أكثر صعوبة.

ومن بين الطفرات التي ظهرت في الأشهر الأخيرة الطفرتين اللتين ظهرتا في البرازيل والمملكة المتحدة، ويقول الباحثون إن أعراض هاتين الطفرتين تشترك مع السلالة الأساسية للفيروس بالعديد من الأعراض، بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر وفقدان حاسة التذوق أو الشم.

وتشترك طفرة البرازيل بالأعراض الرئيسية المعروفة حتى الآن، ولكن يمكن أن يظل المرضى بدون أعراض بغض النظر عن السلالة، وتشرح مؤسسة القلب البريطانية "كثير من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم أية أعراض، بغض النظر عن السلالة التي يعانون منها".

وتضيف المؤسسة "لا يوجد عرض واحد يعني أنك مصاب أو لست مصابًا بالفيروس، لذا، إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن احتمال إصابتك بفيروس كورونا، فإن أكثر الأمور أمانًا هي عزل نفسك وإجراء اختبار".

وذكرت مؤسسة القلب البريطانية أن الأبحاث المبكرة في سلالة المملكة المتحدة (كينت) تظهر أن الأعراض مشابهة جدًا لسلالات أخرى، وأفادت الأبحاث بناءً على الاختبارات في إنجلترا أن 35% من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بطفرة المملكة المتحدة يعانون من السعال، مقارنة بـ 27% ممن ثبتت إصابتهم بالسلالات الأخرى.

وتتشابه الأعراض الشائعة التي تم الإبلاغ عنها بالنسبة لسلالة المملكة المتحدة مع المتغيرات الأخرى، بما في ذلك التعب (32%)، وآلام العضلات (25%)، والحمى (21%) أو التهاب الحلق (21%). وهذه المستويات من الأعراض مماثلة للمستويات التي شوهدت مع سلالات أخرى.

وأوضحت مؤسسة القلب البريطانية أن فقدان حاسة التذوق أو فقدان حاسة الشم أقل شيوعًا إلى حد ما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من سلالة المملكة المتحدة الجديدة، حيث أبلغ 15% من الأشخاص الذين يعانون من سلالة المملكة المتحدة عن هذه الأعراض، مقارنة بـ 18% من الأشخاص الذين يعانون من سلالات أخرى، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.