الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:36
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

طبيب يكشف عن توصيات بسيطة لتقليل خطر الإصابة بجلطة قلبية

طبيب يكشف عن توصيات بسيطة لتقليل خطر الإصابة بجلطة قلبية

صدى نيوز - كشف الطبيب الخبير بأمراض القلب والأوعية الدموية، فلاديمير خروشيف، عن توصياته لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

وقال خروشوف خلال مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "لتجنب وتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية من الأفضل القيام بثلاث تمارين بسيطة وأبرزها المشي الذي يساعد على ضخ الدم وزيادة عودة الدم الوريدي إلى القلب الأيمن وهذا التمرين يعد جيدا للعمود الفقري والقلب والدماغ".

وأضاف خروشوف قائلا: "الحقيقة هي أن الكثير يعتمد على العمود الفقري في نشاط القلب والدماغ. فمن خلاله يتم إرسال إشارات إلى القلب والاستقبال منها. كل شيء يأتي من الحبل الشوكي، أي الجهاز العصبي المركزي".

كما سمى الدكتور تمرينا آخر هو المشي على الأرداف، وللقيام بذلك تحتاج إلى الجلوس على الأرض وتقويم ساقيك أو الانحناء عند الركبتين، ثم أخذ كل أرداف ثماني "خطوات" ذهابا وإيابا.

بالإضافة إلى ذلك، نصح خوروشيف بالاستلقاء على الظهر والتحرك برأس ثابت وكعب ثابت، ورفع الأكتاف وثم الأرداف، ناصحا بإجراء التمرين لمدة خمس إلى سبع دقائق.

ولاحظ طبيب القلب أن التغذية السليمة ضرورية أيضًا لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية: على سبيل المثال، يجب تقليل تناول اللحوم إلى مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع، وتضمين المزيد من الخضار والفواكه في النظام الغذائي، وخاصة التفاح واليوسفي والبرتقال.