الثلاثاء 23 فبراير 2021 - الساعة: 09:57
آخر الأخبار
بايدن يطمئن الأمريكيين: اللقاحات آمنة SadaNews إسرائيل تعترف بقضية اختفاء أطفال المهاجرين اليمنيين SadaNews إغلاق مديرية الداخلية ببيت لحم بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا SadaNews خامنئي يصف نتنياهو بالـ"مهرج" SadaNews الطقس: حالة من عدم الاستقرار الجوي وأمطار متفرقة SadaNews أسعار صرف العملات .. كم سجلت اليوم؟ SadaNews صيدم: اعتراف حماس بعدم وجود معتقلين سياسيين بسجونها انتكاسة كبيرة SadaNews الأحمد: نرى تطوراً واضحاً بروح المسؤولية لدى "الجهاد" SadaNews "كورونا" حول العالم: أكثر من مليونين و485 ألف وفاة SadaNews إدارة بايدن: حل الدولتين هو الأفضل لمستقبل إسرائيل SadaNews انقلاب ميانمار: توسع الاحتجاجات وعقوبات أممية على الجيش SadaNews محكمة إسرائيلية تكشف موعد محاكمة نتنياهو في اتهامات الفساد SadaNews ثالث حادث في غضون 48 ساعة.. "اللعنة تحل على محركات طائرات بوينغ" SadaNews زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا SadaNews سعر نفط برنت يتجاوز 66 دولارا للبرميل لأول مرة منذ يناير 2020 SadaNews تربية بيت لحم تغلق عددا من المدارس والشعب الصفية بسبب "كورونا" SadaNews حماس تنهي المرحلة الأولى من انتخاباتها الداخلية SadaNews صيدم: مركزية فتح ستجتمع بعد أيام لوضع معايير الترشح SadaNews خطوات بسيطة وفعالة للتخلص من التوتر الصباحي SadaNews ما هذه الحدبة التي تظهر لدى الكثيرين؟ إليكم حقيقتها

ما هذه الحدبة التي تظهر لدى الكثيرين؟ إليكم حقيقتها

ما هذه الحدبة التي تظهر لدى الكثيرين؟ إليكم حقيقتها

صدى نيوز - تظهر لدى بعض الأشخاص على امتداد الإبهام أسفل الساعد حدبة لا ينتبه الكثيرون إلى ماهيتها. وهي في الواقع عبارة عن كيس مليئ بالسوائل ويظهر غالباً عند المفاصل.

وعادة ما يفرز الجسم هذا السائل من أجل ترطيب تلك المناطق منه. إلا أن خللاً ما يمكن أن يحفّزه على إفراز الكثير منه، وهذا يؤدي إلى تجمّعه على شكل كيس صغير يشكل هذه الحدبة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الأكياس يظهر لدى النساء والرجال على حد سواء، ومن مختلف الأعمار.

ومن المفيد إبلاغ الطبيب بظهور الكيس، علماً أنه غالباً ما يختفي بعد مرور 6 أشهر على تشكّله. ويشير الطبيب فيرديريك مازودييه بحسب ما نقل عنه موقع Sante Plus الفرنسي إلى أن "30 إلى 40% من هذا النوع من الأكياس يختفي تلقائياً بعد مرور 4 أشهر على ظهوره الأول".

أما إذا لم يحدث هذا فينصح الخبراء بأن تُطبّق على منطقة ظهوره ضمّادات تحتوي على سائل مطهّر للجروح، على أن تتم استشارة الطبيب في حال الشعور بالألم.