الجمعة 23 إبريل 2021 - الساعة: 04:59
آخر الأخبار
النقد: ارتفاع في قيمة مؤشر أسعار العقارات السكنية للربع الأول من العام الجاري بنحو 3.8% SadaNews طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم SadaNews اشتية يطالب بريطانيا بالضغط على إسرائيل بسبب الانتخابات SadaNews ملك الأردن يطلب إنهاء اعتقال المتهمين بـ"قضية الفتنة" في أسرع وقت SadaNews إعلان هام من "الخارجية" للمواطنين المسافرين إلى تونس SadaNews الجامعة العربية: ما يجري في الشيخ جراح جريمة حرب وتطهير عرقي خطير SadaNews أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء SadaNews الأردن: 45 وفاة و2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews ليبرمان: إسرائيل تشهد شللا حكوميا وتآكلا لقوة الردع SadaNews الأمم المتحدة: الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب دعمها SadaNews نقيب الأطباء: "بدناش نشتغل مع هيك حكومة كذابة" SadaNews رئيس الوزراء: مصرون على الانتخابات بما يشمل القدس وأجرينا الترتيبات SadaNews الاتحاد الأوروبي ونقابة الصحفيين يطلقون جائزة "صحفيون في مواجهة كورونا" SadaNews طهران: الصاروخ الذي استهدف إسرائيل إيراني من الجيل القديم SadaNews داخلية غزة: مستعدون لإجراءات جديدة لمواجهة كورونا وسنعاقب المخالفين SadaNews تسرب لمادة الأمونيا من أحد المصانع الكيماوية في حيفا SadaNews  العالول: نسعى لإجراء الانتخابات رغم كل معوقات الاحتلال SadaNews الهباش: التسجيل الأخير المنسوب للرئيس مزور SadaNews باب العامود.. مواجهات ساخنة لصد اقتحام للمستوطنين SadaNews الرئاسة تستنكر بشدة تحريض المستوطنين على قتل العرب

دراسة: الإجابة ببطء دليل على الكذب

دراسة: الإجابة ببطء دليل على الكذب

صدى نيوز - أشارت دراسة فرنسية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يميلون إلى الإجابة ببطء على الأسئلة ينظر إليهم في محيطهم الاجتماعي على أنهم كاذبون.

وأظهرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في دورية "جورنال أوف بيرسوناليتي أند سوشيال سايكولوجي" أن طول التردد في الرد يؤثر على مدى اعتبار المتلقي الرد صادقا وهي ظاهرة يمكن أن يكون لها عواقب جادة على الاستجواب في سياق الشرطة أو جلسة استماع في المحكمة، بحسب رأي الباحثين.

ويوضح المعد الرئيسي للدراسة وعالم النفس إجنازيو زيانو من معهد إدارة الأعمال في مدينة جرونوبل الفرنسية "Grenoble École de Management" أن "تقييم صدق الآخرين هو جزء مهم من التفاعلات الاجتماعية ويظهر بحثنا أن سرعة رد الفعل مؤشر مهم يبني عليه الناس استنتاجاتهم حول الصدق".

وأجرى زيانو والطبيب النفسي ديمينج وانج من جامعة "جيمس كوك" بسنغافورة سلسلة من التجارب مع أكثر من 7500 مشارك. وفي كل سيناريو، تفاوت زمن الرد من فوري إلى عشر ثوان.

وفي جميع التجارب، تم تصنيف الردود المتأخرة باستمرار على أنها أقل صدقاً، وكان التأخير لمدة ثانيتين كافيا لكي يُنظر إلى الإجابة على أنها غير صادقة.