الخميس 29 أكتوبر 2020 - الساعة: 04:29
آخر الأخبار
ليست أفضل من العادية.. دراسة تحذر من مشروبات الحمية SadaNews السعودية تسجل عجزاً بأكثر من 10 مليارات دولار SadaNews بايدن يتعهد بضمان أمن إسرائيل SadaNews تعميم هام من "إدارة المعابر" للمسافرين إلى الأردن SadaNews كورونا: الأردن تتجاوز حاجز الـ60 ألف إصابة و700 وفاة SadaNews بعد التطبيع.. مصنع إسرائيلي يُصدر منتجاته للإمارات SadaNews لبنان: مفاوضات الحدود لا تعني أبداً التطبيع مع العدو SadaNews فيديو| متابعة- الكتيبة التاسعة تدخل مخيم الأمعري SadaNews أفضل المكملات الغذائية للوقاية من الأكزيما في الشتاء SadaNews فيروس كورونا يزيد شيخوخة أدمغة بعض المرضى 10 سنوات SadaNews فلسطين تتسلم متهماً بالقتل العمد من الأردن SadaNews السعودية.. نقل القرني إلى العناية المركزة متأثرا بكورونا SadaNews "تفاصيل صادمة".. العثور على طفلة حديثة الولادة بمطار الدوحة SadaNews علماء يكشفون المهن التي تسبب الخرف SadaNews قلق من تزايد تفشي كورونا في الأردن SadaNews إصابات بالاختناق في مركز توقيف ببيت لحم SadaNews أول رد من ملك الأردن على الإساءة للنبي SadaNews البرازيل.. وفاة قاصر بعد إنجابها من مغتصبها SadaNews الرئيس يٌخاطب جوتيرش لبدء التحضير لمؤتمر السلام SadaNews ‏فيديو| انهيار شابين بعد تعاطيهما مخدرات في الأردن

تشغيل محطة صرة لحل مشكلة الكهرباء في شمال الضفة

تشغيل محطة صرة لحل مشكلة الكهرباء في شمال الضفة

صدى نيوز: أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الخميس، تشغيل محطة تحويل صرة الكهربائية غرب مدينة نابلس، مؤكداً أنها خطوة نحو حل جذري وشامل لمشكلة الكهرباء في شمال الضفة وكل محافظات الوطن.

 

وقعت الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وشركة توزيع كهرباء الشمال اتفاقية تشغيل محطة تحويل الكهرباء في صرة غرب نابلس أمس، ووقع المهندس محمد شنار رئيس مجلس ادارة كهرباء الشمال والدكتور زياد جويلس رئيس مجلس ادارة شركة النقل بنود الاتفاقية والتي بموجبها سيتم تشغيل محطة صرة وتزويد شركة توزيع كهرباء الشمال بالطاقة الكهربائية.

بدوره، أشار رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم أن تشغيل محطة تحويل صرة من شأنها أن ينهي معاناة استمرت لسنوات لأهالي المنطقة بسبب العجز في توفير التيار الكهربائي.

وأضاف أن تشغيل المحطة يعني التحول من الربط على الضغط المتوسط إلى الضغط العالي ما يساعد على تخطي العديد من المصاعب، ومنها: معالجة نقص القدرة الكهربائية في محافظة نابلس، وتقليل الفاقد الفني وغير الفني، وتوفير إمكانية ربط مشاريع إنتاج الطاقة على شبكات الكهرباء، مما يساهم في تحقيق الانفكاك التدريجي عن الجانب الإسرائيلي الذي كان العائق الرئيسي في تأجيل تشغيل المحطات بسبب شروطه المجحفة والتي تتعارض مع الثوابت الفلسطينية.