تشغيل محطة صرة لحل مشكلة الكهرباء في شمال الضفة
أهم الأخبار

تشغيل محطة صرة لحل مشكلة الكهرباء في شمال الضفة

صدى نيوز: أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الخميس، تشغيل محطة تحويل صرة الكهربائية غرب مدينة نابلس، مؤكداً أنها خطوة نحو حل جذري وشامل لمشكلة الكهرباء في شمال الضفة وكل محافظات الوطن.

 

وقعت الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وشركة توزيع كهرباء الشمال اتفاقية تشغيل محطة تحويل الكهرباء في صرة غرب نابلس أمس، ووقع المهندس محمد شنار رئيس مجلس ادارة كهرباء الشمال والدكتور زياد جويلس رئيس مجلس ادارة شركة النقل بنود الاتفاقية والتي بموجبها سيتم تشغيل محطة صرة وتزويد شركة توزيع كهرباء الشمال بالطاقة الكهربائية.

بدوره، أشار رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم أن تشغيل محطة تحويل صرة من شأنها أن ينهي معاناة استمرت لسنوات لأهالي المنطقة بسبب العجز في توفير التيار الكهربائي.

وأضاف أن تشغيل المحطة يعني التحول من الربط على الضغط المتوسط إلى الضغط العالي ما يساعد على تخطي العديد من المصاعب، ومنها: معالجة نقص القدرة الكهربائية في محافظة نابلس، وتقليل الفاقد الفني وغير الفني، وتوفير إمكانية ربط مشاريع إنتاج الطاقة على شبكات الكهرباء، مما يساهم في تحقيق الانفكاك التدريجي عن الجانب الإسرائيلي الذي كان العائق الرئيسي في تأجيل تشغيل المحطات بسبب شروطه المجحفة والتي تتعارض مع الثوابت الفلسطينية.