ترامب "غاضب" من دعم ميغان ماركل والأمير هاري لجو بايدن
عربي ودولي

ترامب "غاضب" من دعم ميغان ماركل والأمير هاري لجو بايدن

صدى نيوز -انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من على منصة التتويج بالبيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي، دوقة ساسيكس السابقة ميغان ماركل، بعد أن سجلت هي والأمير هاري رسالة فيديو تحث الأمريكيين على التصويت

وقال ترامب الذي يبدو غاضبا من تلميح ميغان وزوجها لدعم الديمقراطي جو بايدن: ”أنا لست من معجبيها… أود أن أقول هذا، أتمنى الكثير من الحظ لهاري لأنه سيحتاجه“.

وأدلى هاري وميغان، الموجودان الآن في قصر بلوس أنجلوس مع اقتراب يوم الانتخابات بعد التخلي عن ألقابهما الملكية، بتصريحاتهما قبل أسابيع فقط من انتخابات 3 نوفمبر، حيث يذهب الأمريكيون في بعض الولايات بالفعل إلى صناديق الاقتراع.

وقال الزوجان في مقطع فيديو: ”نحن نقترب من تشرين الثاني/ نوفمبر هذا، من الضروري أن نرفض خطاب الكراهية والمعلومات المضللة والسلبية التي يتم نشرها عبر الإنترنت“.

وقالت ماركل البالغة من العمر 39 عاما، والمولودة في كاليفورنيا: ”نحن على بعد 6 أسابيع من الانتخابات، واليوم هو يوم تسجيل الناخبين، كل أربع سنوات، يقال لنا نفس الشيء، هذه هي أهم انتخابات في حياتنا“.

ورأى بعض المراقبين في بريطانيا والولايات المتحدة على الفور أن هذا الكلام هو رسالة واضحة لدعم الثنائي للمرشح الديمقراطى جو بايدن وصفعة قوية للرئيس ترامب.

وأمس الأربعاء تحدث كبير مستشاري حملة ترامب لعام 2020 كوري ليفاندوفسكي بعد تعليقات هاري وميغان في رسالة فيديو لـ Time 100، قائلا: ”لقد جعلوا بريطانيا عظيمة مرة أخرى بالمغادرة، وآمل أن يفعلوا الشيء نفسه بالنسبة لنا“.

وفي أغسطس، أخبرت ماركل صحيفة ”ماري كلير“ أنها تنوي التصويت قائلة: ”أعرف ما يعنيه أن يكون لديك صوت، وأيضًا كيف تشعر بأنك بلا صوت، أعلم أيضًا أن الكثير من الرجال والنساء وضعوا حياتهم على المحك حتى يُسمع أصواتهم، والتصويت هو الفرصة والحق الأساسي على ممارسة حقوقنا“.

وقبل زواج ميغان ماركل من الأمير هاري وفور إعلان ترامب وقتها رئيسا للولايات المتحدة، وصفت ماركل ترامب بأنه ”كاره للنساء“ و“مثير للانقسام“ في ظهور تلفزيوني.

وعلى صعيد آخر، يعتقد المطلعون على شؤون العائلة المالكة أن الأمير هاري وميغان ماركل تجاوزا الحدود من خلال التحدث علنًا عن الانتخابات الأمريكية ومطالبة الأمريكيين بالتصويت ضد ترامب.