دراما رمضان وكورنا.. ما مصير المسلسلات المنتظرة؟
منوعات

دراما رمضان وكورنا.. ما مصير المسلسلات المنتظرة؟

صدى نيوز: بعد التطورات التي شهدها العالم بسبب فيروس كورونا، يعيش صناع الدراما حالة من عدم اليقين بين الاستمرار في تصوير أعمالهم المنتظرة أو وقفها حيث تباينت مواقف عدد من الممثلين الذين يخوضون السباق الرمضاني، إذ رأى بعضهم ضرورة استكمال تصوير مسلسلاتهم للحاق بالموسم المنتظر، فيما رأى آخرون أهمية التوقف لتجنب تفشي العدوى بفيروس كورونا.

ومن أبرز المسلسلات التي تم الانتهاء من تصويرها بالفعل، مسلسل عادل إمام، الذي يحمل اسم "فالنتينو"، إلا أن السبب في ذلك قد يعود إلى أن التحضير للمسلسل بدأ العام الماضي، حيث كان من المقرر عرضه في رمضان 2019 قبل أن يتم تأجيله.

ورغم القلق من وباء "كوفيد 19"، فإن الممثل المصري أحمد صلاح حسني، أكد أنه سيستمر في تصوير مسلسله الجديد "الفتوة" مع الفنان ياسر جلال، مع الحرص على اتباع إجراءات الوقاية من العدوى.

وقال "مضطر أن أستمر في التصوير. أشعر بالقلق كأي مواطن مصري خاصة على أهلي، لكن ما يحدث سيزيدنا قوة، ويعرفنا قيمة الأشياء الصغيرة التي كنا نستهتر بها".

وأشار حسني إلى أن هناك حرصا شديدا في موقع التصوير على اتباع الإرشادات الصحية الضرورية لتجنب الإصابة، مثل تعقيم الموقع بشكل مستمر وقياس درجة حرارة العاملين، مع ارتداء الجميع القفازات والكمامات، وتعقيم اليدين باستمرار.

وتداولت وسائل إعلام مصرية خبر إيقاف تصوير عدد من الأعمال منها "الفتوة"، و"الاختيار" للممثل أمير كرارة، و"خيط حرير" للفنانة مي عز الدين، و"أسود فاتح" لهيفاء وهبي، و"ليالينا" لغادة عادل وإياد نصار، و"سلطانة المعز" لغادة عبدالرازق.

من جهتها ذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن الفنانة زينة وفريق عمل مسلسلها "جمع مؤنث" حصل على إجازة إجبارية من التصوير، بسبب انتشار فيروس كورونا وإجراءات العزل وحظر التجول.

وكان فنانون قد طالبوا بضرورة وقف جميع الأعمال المتعلقة بالدراما، حرصا على صحة العاملين في المجال، من بينهم الفنانة رانيا يوسف والممثلة وفاء عامر.