الجمعة 03 إبريل 2020 - الساعة: 11:39
آخر الأخبار
21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن SadaNews حماس تهدد بقطع النفس عن مليون إسرائيلي SadaNews وزيرة الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا والحصيلة 161 SadaNews رئيس الوزراء: تقليص ساعات الحركة بالمحافظات بين 10 صباحا و5 مساء SadaNews اشتية: قدمت توصية للرئيس بتمديد حالة الطوارئ SadaNews إجلاء جماعي في مدينة إسرائيلية إثر تفشي فيروس كورونا SadaNews حالة الطقس: ارتفاع على الحرارة SadaNews اسعار العملات SadaNews الرئيس يصدر مرسوما بتمديد حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية SadaNews الاحتلال يعتقل وزير شؤون القدس SadaNews هل سيتم الغاء شعائر الحج هذا العام؟ SadaNews منحة طارئة من البنك الدولي لإسناد الجهود الفلسطينية في مواجهة "كورونا" SadaNews البنتاغون يطلب 100 ألف كيس لجثث كورونا SadaNews العالم يسجل مليون إصابة بكورونا ونصف البشرية بالعزل SadaNews هذه طرق تحصين الأطفال لمواجهة كورونا SadaNews الصحة العالمية لدول الشرق الأوسط: الخطر قادم SadaNews وزارة الصحة في "اسرائيل" تصادق على استخدام عقار جديد لعلاج كورونا SadaNews دولة الاحتلال: 37 حالة وفاة وأكثر من 7 آلاف مصاب بفيروس كورونا SadaNews الخطر يقترب أكثر..تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews اسعار العملات

أمريكا: 100 وفاة وأكثر من 5 آلاف اصابة بكورونا

أمريكا: 100 وفاة وأكثر من 5 آلاف اصابة بكورونا

واشنطن: ارتفع عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مئة وتجاوز عدد المصابين 5 آلاف حالة.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية،إن الوفيات تركزت على كبار السن.

وتتبعت الصحيفة كل حالة وفاة معروفة في الولايات المتحدة، وحللت البيانات المقدمة من مسؤولي الصحة في الولايات، وأسر الضحايا، ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

واكدت الصحيفة ان المتوفون كانوا يعانون من أمراض صحية مزمنة، مما يجعل من الصعب على أجسادهم مقاومة الفيروس. كما كان بعضهم يعاني من مرض السكري أو الفشل الكلوي أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض رئوية، وكان جميعهم تقريباً (حوالي 85%) أكبر من 60 عاماً. إلى ذلك كان نحو 45% منهم أكبر من 80 عاماً.

ومن غير الواضح كيف أصيب بعضهم بالفيروس، لكن أكثر من ثلثهم كانوا يعيشون في دار الرعاية عندما أصيبوا بالعدوى، كما هو الحال في منظمة رعاية الحياة في مركز كيركلاند بولاية واشنطن، حيث توفي 27 من سكان المنشأة البالغ عددهم 120 نسمة، ما دفع الخبراء بالشعور بقلق عميق من تمدد كورونا في أجزاء واسعة داخل أميركا.