الإثنين 13 يوليو 2020 - الساعة: 04:42
آخر الأخبار
هام لطلبة التوجيهي الراغبين بالإلتحاق في الجامعات المصرية SadaNews بايدن: ترامب أفسد رئيس في تاريخ أمريكا الحديث SadaNews "مقبرة جماعية"..جُثث تركت لتأكلها الفئران في بلد أوروبي! SadaNews الكويت تطلب اقتراض 65 مليار $ لتمويل عجز الميزانية SadaNews مصر تحظر صنع وبيع الطائرات الورقية SadaNews الكرملين: من ينفي وجود كورونا إما جاهل أو مجنون SadaNews هل اعتزل حبيب الملاكمة بعد وفاة والده؟ SadaNews أفضل مكمل غذائي لفقدان الوزن! SadaNews 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن SadaNews رسالة من الرئيس عباس لباشر الأسد.. ماذا ورد فيها؟ SadaNews الحكومة تقر إجراءات جديدة وتمدد الإغلاق في 4 محافظات SadaNews غزة.. هل حقاً أسقطت إسرائيل عناصر في المقاومة؟ SadaNews الصحة: وفاتان جديدتان بكورونا في محافظة الخليل SadaNews الأمن الفلسطيني يعتقل أيمن السبعاوي SadaNews خبير: ترامب باقٍ لولاية ثانية وسيشن حرباً على الصين SadaNews غنام: استثناء رام الله والبيرة من الإغلاق التام SadaNews إسرائيل تراقب المنطقة بأكملها من السماء SadaNews إسرائيل: 8 وفيات و1200 إصابة جديدة بـ"كورونا" SadaNews الملك عبد الله الثاني: سيطرنا على "كورونا" في الأردن SadaNews رئيس الوزراء يوقف جميع إجراءات المحافظين: إغلاق!

العدوان يؤجل مسيرات العودة في غزة اليوم

العدوان يؤجل مسيرات العودة في غزة اليوم

رام الله - صدى نيوز - اكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، انها قررت تأجيل فعاليات اليوم الجمعة؛ في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

ورغم توصل المقاومة لتهدئة مع الاحتلال بوساطة مصرية، واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها على القطاع، واستهدفت فجر اليوم مواقع للمقاومة في رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.
وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، زعم مساء أمس، رصده إطلاق صاروخين من القطاع صوب إسرائيل، لافتا إلى أن "القبة الحديدية" اعترضتهما.

وقال طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قوله إنه "مع استمرار حالة التصعيد والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتي ما زالت آثارها متواصلة، قررت الهيئة إرجاء فعاليات جمعة اليوم إلى الأسبوع المقبل".

وشدد أبو ظريفة على أن "العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر، يندرج في إطار التغول في دماء أبناء شعبنا الفلسطيني".

ولفت أبو ظريفة، أن "حال التآكل في التهدئة سببها؛ هو استمرار استهداف جيش الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة السلمية الشعبية، ومحاولة الاحتلال التلكؤ في تنفيذ إجراءات تخفيف الحصار عن قطاع غزة".

وذكر أن "موجبات التهدئة عندما طرحت، كانت تتعلق باستهداف المتظاهرين قرب السلك الزائل شرقي القطاع، وكسر الحصار ووقف الاحتلال سياسة الاغتيالات".

يذكر أن الهيئة الوطنية، أطلقت على الجمعة الجديدة في ختام فعاليات الجمعة الماضية من مسيرات العودة وكسر الحصار، شعار "جمعة تجديد التفويض لوكالة الغوث".