الجمعة 24 يناير 2020 - الساعة: 10:25
آخر الأخبار
وفاة كاتب شاب "تنبأ" بموته خلال معرض القاهرة للكتاب SadaNews السفارة الأمريكية تهدد العراقيين: "لا تتجاوز هذه النقطة" SadaNews الأمن اللبناني: بعض المحتجين استخدموا متفجرات ضدنا SadaNews تغريدة مُريبة- هل مات وزير خارجية سوريا وليد المعلم؟ SadaNews إسرائيل ترفض مجدداً الإفراج عن الأسير المسن فؤاد الشوبكي SadaNews الأردن: ضم إسرائيل للأغوار ينهي كل فرص السلام SadaNews بالفيديو- بوتين يصل إلى بيت لحم ويلتقي الرئيس عباس SadaNews الأسبوع المقبل- نتنياهو وغانتس إلى أمريكا للاطلاع على صفقة القرن SadaNews نتنياهو: من يهدد بتدمير إسرائيل سيواجه ردا حازما SadaNews إسرائيل تنتهك المياه اللبنانية لـ8 دقائق SadaNews اسعار العملات: انخفاض اسعار الصرف SadaNews اجواء شديدة البرودة واستمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي SadaNews حملة اعتقالات مسعورة بالقدس المحتلة SadaNews ترامب يؤكد: سنعلن صفقة القرن قبل الثلاثاء المقبل SadaNews "فجر الأمل" في المسجد الاقصى  SadaNews وهذه عقبوتها..كيم كارداشيان متهمة بالسرقة ! SadaNews ديمة بياعة تفجر مفاجأة بخصوص تيم حسن SadaNews هام جدا..تقصف الأظافر قد ينذر بمشاكل صحية خطيرة SadaNews من هم كبار شخصيات العالم الذين تلقوا رسائل "واتس آب" من ولي عهد السعودية SadaNews هل ينتقل فايروس الصين القاتل عبر بضائعها إلى العالم؟

الأسير المريض سامي أبو دياك في وضع حرج للغاية

الأسير المريض سامي أبو دياك في وضع حرج للغاية

رام الله - صدى نيوز- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير المريض سامي أبو دياك ظهر اليوم الاثنين، من ما تسمى مستشفى الرملة إلى مستشفى "أساف هروفيه"، بوضع صحي حرج وخطير للغاية.

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي، أن الأسير أبو دياك يعتبر من أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال، وتعرض خلال السنوات الأخيرة إلى سياسة القتل الطبي المتعمد والإهمال الصحي الممنهج، وعدم تقديم أي علاجات حقيقية من شأنها وقف الكارثة الطبية التي مورست بحقه.

ولفتت إلى أن الأسير أبو دياك، وهو من محافظة جنين، مصاب بالسرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وقبل ذلك تعرض لخطأ طبي متعمد بعد أن أُجريت له عملية جراحية في الأمعاء في أيلول عام 2015 في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، حيث تم استئصال جزء من أمعائه، وأُصيب إثر ذلك بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، خضع بعدها لثلاث عمليات جراحية، وبقي تحت تأثير المخدر لمدة شهر موصولا بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضافت أن الأسير أبو دياك المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم بالسّجن المؤبد لثلاث مرات و30 عاما، هو واحد من بين 15 أسيرا يقبعون بشكل دائم في معتقل "عيادة الرملة"؛ علما أن نحو 700 أسير يعانون من أمراض خطيرة وهم بحاجة لرعاية صحية حثيثة.

وحمّلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأسير أبو دياك، في ظل تعنتها ورفضها الإفراج عنه، رغم ما وصل له من وضع صحي حرج للغاية.