بعد إنقطاع دام أكثر من 10 سنوات.. سفارة فلسطين في المجر تستضيف الإجتماع الأول لإعادة تأسيس مجموعة سفراء الدول الإسلامية
الجاليات الفلسطينية

بعد إنقطاع دام أكثر من 10 سنوات.. سفارة فلسطين في المجر تستضيف الإجتماع الأول لإعادة تأسيس مجموعة سفراء الدول الإسلامية

صدى نيوز - بمبادرة وإستضافة من قبل سفارة دولة فلسطين في المجر، أعيد تأسيس مجموعة سفراء الدول الإسلامية في بودابست، بعد توقف دام 11 عاماً. 
عقد الاجتماع الأول اليوم بمقر إقامة السفير الفلسطيني، وحضره 23 سفير وومثلاً عن الدول الأعضاء لدى المنظمة.

افتتح السفير د. فادي الحسيني الإجتماع بالترحم على أرواح الشهدء، والأمنيات بالشفاء العاجل للجرحى، والعدالة للأسرى والحرية لفلسطين، وقال بأنه لا يمكن الحديث عن أي أمر هذه الأيام قبل البدء بتسليط الضوء على ما يجري على أرض فلسطين، منوهاً بأن الأرقام مخيفة، وحجم القتل والدمار غير مسبوقين في المنطقة وفي القرن الحادي والعشرين.  وشدد الحسيني بأن الفلسطيني لا يعرف اليأس، أو الإستسلام عن تطلعاته للكرامة، للحرية، وللاستقلال، وقال بأن هذه الأيام أثبتت بأن طريق الإستقرار والسلام في المنطقة يمر عبر العدالة، التي لا يمكن أن تتحقق سوى بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.
جرت خلال الإجتماع الأول إنتخابات، حيث تم ترشيح السفير التونسي عبد الكريم الهرمي رئيساً، والسفير الباكستاني آسف حسين نائباً له، على أن تكون السكرتاريا لفلسطين، والصندوق للعراق.
بدوره تحدث السفير التونسي عبد الكريم الهرمي عن الجهود المكثفة خلال الشهرين المنصرمين، من أجل إعادة تأسيس هذه المجموعة الهامة، مؤكداً على أهمية أن تكون هذه المجموعة منبراً لإطلاع الدولة المجرية على الأوضاع في فلسطين، ونقل الموقف الرسمي لمنظمة التعاون الإسلامي حيال القضية الفلسطينية بشكل عام، وحرب الإبادة المستمرة بشكل خاص، وهو الأمر الذي إتفق عليه جميع المشاركين.  كما تطرق المشاركون لأهمية العمل المشترك لإبراز قيم منظمة التعاون الإسلامي من أجل تعزيز الحضور والثقافة الإسلامية.