عريضة مجرية: "أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل!"
الجاليات الفلسطينية

عريضة مجرية: "أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل!"

صدى نيوز - أطلقت مجموعة من المواطنين المجريين عريضة لوقف شحنات الأسلحة المجرية إلى إسرائيل، وكذلك الأسلحة المجرية الصنع وأجزاء الأسلحة المخصصة لإسرائيل.

وطرحت العريضة، التي تهدف إلى جمع 20 ألف توقيع، نصوصا وآراء قانونية مختلفة. فجاء على سبيل المثال في نص العريضه أنه، ووفقًا للأمم المتحدة، يجب وقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل على الفور. "حذر خبراء الأمم المتحدة اليوم من أن "أي نقل للأسلحة أو الذخيرة المستخدمة في غزة إلى إسرائيل من المرجح أن ينتهك القانون الإنساني الدولي ويجب أن يتوقف فورًا"." جنيف (23 فبراير 2024)”.

"ويتعين على كل دولة أن تضمن احترام القانون الإنساني الدولي لأطراف النزاع المسلح، كما تقتضي اتفاقيات جنيف لعام 1949 والقانون الدولي العرفي". "وبالتالي، يجب على الدول الامتناع عن نقل أي أسلحة أو ذخيرة - أو الأجزاء المخصصة لها - إذا كان المتوقع، استناداً إلى الحقائق أو أنماط السلوك السابقة، أن يتم استخدامها في انتهاك للقانون الدولي." وفقا للخبراء.

وبالإضافة إلى وقف شحنات الأسلحة ووقف إنتاج الأجزاء المخصصة لإسرائيل، تدعو العريضة إلى تجارة أسلحة شفافة من جانب المجر، سواء داخل الاتحاد الأوروبي أو خارجه. وعلاوة على ذلك، تدعو على الامتثال للقانون الدولي المذكور أعلاه.