بدء التحضيرات لإعادة نشاط مجموعة سفراء الدول الإسلامية OIC بالعاصمة المجرية بودابست
الجاليات الفلسطينية

بدء التحضيرات لإعادة نشاط مجموعة سفراء الدول الإسلامية OIC بالعاصمة المجرية بودابست

صدى نيوز - بمبادرة من سفارة دولة فلسطين، وباستضافة من سفارة المملكة العربية السعودية، أعلن مساء أمس عن البدء في إجراءات إعادة إحياء مجموعة سفراء الدول الإسلامية OIC في  العاصمة المجرية بودابست.

وصرح السفير الفلسطيني في المجر د. فادي الحسيني انه وخلال عشرات اللقاءات مع سفراء الدول الإسلامية في المجر في الأسابيع القليلة الماضية، بدت الرغبة المشتركة والاهتمام  لدى الجميع لإعادة إحياء هذه المجموعة الهامة، خاصة في ظل تحديات عديدة بدءاً بحرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال، مروراً بالاسلامفوبيا، وغيرها من القضايا محتل اهتمام الجميع.  وأردف الحسيني بان التجربة أثبتت نجاعة وفعالية  الحراك الجماعي. وقال السفير الحسيني بأنه قد تم التوافق أمس بأن تقوم سفارة دولة فلسطين بالتحضير واستضافة الاجتماع الاول خلال الفترة المقبلة. 

يذكر ان مجموعة الدول الإسلامية توقف عملها في بودابست منذ ما يقارب من سبع سنوات، وعقب القمة العربية الإسلامية الأخيرة في الرياض، يدأت الجهود من اجل اعادة إحياء هذه المجموعة الهامة في بودابست، الأمر الذي سيزيد من زخم العمل الدبلوماسي العربي والإسلامي المشترك، علماً بأن المجموعة ستضم عدد كبير من السفارات في المجر.