الحزب الحاكم السابق في مالي يؤكد تضامنه مع القضية الفلسطينية باماكو
الجاليات الفلسطينية

الحزب الحاكم السابق في مالي يؤكد تضامنه مع القضية الفلسطينية باماكو

صدى نيوز - استقبل السفير هادي شبلي، سفير دولة فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي لدى جمهورية مالي اليوم الجمعة 24/11/2023 بمقر السفارة وفدا من الحزب الاشتراكي المالي التجمع من أجل مالي برئاسة السيد بوكاري تيريتا، نائب رئيس  الاشتراكية الدولية. 


 عبر رئيس الحزب عن إدانة واستنكار حزبه لما يجري من أحداث مأساوية في فلسطين نتيجة عدوان الاحتلال الغاشم. كما عبر كذلك عن تضامن حزبه ووقوفه مع شعب فلسطين مقدما تعازيه الخالصة إلى دولة فلسطين ولشعبها.


 من جهته اطلع السفير شبلي الوفد على  أخر تطورات الأوضاع في فلسطين والهجمات الإرهابية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني من خلال الحرب التدميرية وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري، كما وضعهم في صورة صفقة الهدنة الجارية لوقف إطلاق النار وما يترتب عليها من توقعات من حيث الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية وآثارها المستقبلية على مستقبل الأوضاع في فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط برمتها، مقدرا عاليا  جهود الشعب المالي ووقوف مختلف السلطات المتعاقبة مع قضيتنا في كافة المحافل الدولية والإقليمية. 


بدوره عبر بوكر باه، عضو حزب أديما، ووزير سابق وصديق حميم لدولة فلسطين عن تضامنه ووقوفه مع شعب فلسطين في وجه العدوان الغاشم ضد أبناء  الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة وذلك في إطار زيارة ودية قام بها للسفارة الفلسطينية.