ألمانيا: منع 99 مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين من أصل نحو 600
الجاليات الفلسطينية

ألمانيا: منع 99 مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين من أصل نحو 600

صدى نيوز - أعلنت وزارة الداخلية  الألمانية أنها سجلت  1068 واقعة في البلاد على صلة بحرب 7 اكتوبر  وما تلاها من هجوم إسرائيلي على قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الوزارة في  برلين اليوم الإثنين (13 تشرين الثاني/نوفمبر 2023)، إن هناك 553 فعالية (مظاهرة) موالية لإسرائيل و515 موالية للفلسطينيين. وهذه البيانات مبدئية حيث أنه قد يكون هناك تأخيرات في نقل البيانات إلى مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية.
ولم يتمكن المتحدث من تحديد عدد التجمعات التي تم فيها ترديد شعارات إسلامية. وجرى حظر ما إجماله 99 فعالية موالية للفلسطينيين حيث أن السلطات الألمانية تزعم انها كانت تخشى من وقوع اعتداءات مناهضة للسامية. وأفادت وزارة الداخلية الألمانية  بتسجيل 3150 جريمة جنائية ألمانية على صلة بحماس وفق بيانهم.  

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية  نانسي فيزر أكدت في مقابلة مع القناة الألمانية الثانية "زي دي إف"، أنها ستعمل مع وزراء داخلية الولايات الستة عشر المسؤولين لضمان اتخاذ إجراءات صارمة بشأن الجرائم المعادية للسامية. وفيما يتعلق بالدعوات إلى تشديد القانون الجنائي، أشارت إلى الحظر المفروض على حركة حماس ومنظمة صامدون الفلسطينية. وأضافت: علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كانت هناك بالفعل ثغرات في المسؤولية الجنائية"، وأضافت السياسية المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني: "إذا كان يتوجب تغيير القانون الجنائي، فأنا أؤيد ذلك".