السفير الفلسطيني ووكالة السياحة المجرية يبحثون تعزيز التعاون السياحي والشراكات الاقتصادية
الجاليات الفلسطينية

السفير الفلسطيني ووكالة السياحة المجرية يبحثون تعزيز التعاون السياحي والشراكات الاقتصادية

صدى نيوز - أجرى السفير د. فادي الحسيني لقاء مع د. مارتا فازيكاس، مدير برنامج العلاقات الدولية في وكالة السياحة المجرية (Hungarian Tourism Agency) ، لبحث آفاق التعاون في مجال السياحة بين دولة فلسطين والمجر.

في بداية اللقاء، قدّم سعادة السفير نبذة عن طبيعة عمل قطاع السياحة في فلسطين والأماكن التاريخية والدينية المهمة في فلسطين، وأشار إلى  أنه ورغم التحديات العديدة التي تواجه هذا القطاع الهامّ، بما في ذلك التأثير السلبي للإحتلال الإسرائيلي، ومحاولات الطمس وتدمير المواقع الثقافية والتاريخية، إلا أن الحكومة الفلسطينية ووزارة السياحة والعديد من المؤسسات تعمل بشكل مستمر على تطوير قطاع السياحة في فلسطين وهو جاهز لإستيعاب وإستقبال السياح من المجر وغير المجر.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا المهمة المتعلقة بقطاع السياحة وزيادة التبادل السياحي بين البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال وتوسيع فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين البلدين. يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود الدائمة والمستمرة لتعزيز التعاون الثنائي بين دولة فلسطين والمجر في مجال السياحة وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

من جانبها، أعربت د. مارتا فازيكاس، عن استعداد وكالة السياحة المجرية لتقديم الدعم والمساهمة في تعزيز القطاع السياحي في فلسطين، وتقديم التسهيلات من أجل بناء جسور جديدة بين البلدين، حيث إتفق الطرفان على أن تطوير التبادل السياحي من شأنه تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين الشعبين.

في نهاية اللقاء شكر السفير الوكالة المجرية للسياحة على اللقاء، وتحدث السفير الفلسطيني عن قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) بإدراج مدينة "أريحا القديمة" (تل السلطان) في لائحة التراث العالمي، وهذا الأمر من شأنه أن يبرز التاريخ الثقافي الغني لدولة فلسطين ودورها الفعال في المحافل الدولية للحفاظ على التراث الثقافي العالمي.

حضر اللقاء كل من دبلوماسي محمد حمدالله من سفارة دولة فلسطين والسيد جابور كيليمين مسؤول العلاقات الدولية بوكالة السياحة المجرية.