الجالية الفلسطينية في رومانيا تنظم وقفة اسناد مع الشعب الفلسطيني
الجاليات الفلسطينية

الجالية الفلسطينية في رومانيا تنظم وقفة اسناد مع الشعب الفلسطيني

صدى نيوز - نظمت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في العاصمة الرومانية بوخارست وقفة دعم وإسناد لشعبنا الفلسطيني الصامد في فلسطين عامة وفي جنين ومخيمها بشكل خاص، بحضور لافت من نشطاء ومتضامنين وممثلي احزاب عدة.

وأدان الناشط الروماني المناصر للقضية الفلسطينية كريستيان بوبيسكو، صمت المجتمع الدولي على جرائم وانتهاكات اسرائيل، معتبرا ان دولة الاحتلال تواصل عدوانها بحق الشعب الفلسطيني في ظل غياب موقف دولي حقيقي وحازم يلزم اسرائيل انهاء احتلالها والالتزام بالمواثيق والقرارات الدولية.

 من جانبه، أكد ممثل الحزب الماركسي على دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي المتغطرس، الذي يرتكب جرائمه بدعم كامل من الدول الإمبريالية المعادية لحقوق الشعوب.

وأكد النائب الأردني ناجح العدوان، خلال مشاركته في الوقفة التضامنية، على العلاقة التاريخية والأخوية بين الشعبين الأردني والفلسطيني، اللذين تجمعهما وحدة المصير، مشددا دعم الأردن الكامل قيادة وشعبا لفلسطين حتى الحرية الاستقلال.

 وتحدث رئيس الجالية الفلسطينية يوسف طومار، عن التاريخ الطويل لشعبنا في تحديه لسياسات الاحتلال وصموده، وأن التاريخ أثبت ان هذا الشعب عصي على الكسر والتطويع وانه مستمر في النضال حتى التحرير والنصر، مشيرا الى حراك أبناء الجالية على جميع الصعد لفضح ممارسات الاحتلال ودحض الرواية الاسرائيلية المزيفة.