الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة: 23:02
آخر الأخبار
عمليات تدمير واسعة لمقتنيات الأسرى المنقولين من سجن "ريمون" إلى "جلبوع" SadaNews خبيران أمميان يدينان العدوان الإسرائيلي على جنين SadaNews الجزائري تدين العدوان الإسرائيلي والمجزرة في جنين SadaNews الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز صوب الشبان شرق غزة SadaNews العملية الروسية في أوكرانيا..سباق غربي لتزويد كييف بالدبابات SadaNews اللد: مقتل شاب في جريمة إطلاق نار SadaNews شعبان: اعتصام مفتوح في الخان الأحمر اعتبارا من الثلاثاء المقبل منعا لتهجير الأهالي SadaNews "الروم الأرثوذكس": سنعمل على منع مسيرات الجماعات الصهيونية المتطرفة في القدس SadaNews صحيفة عبرية تكشف عن مخطط إسرائيلي لمضاعفة عدد المستوطنين وهدم مبان فلسطينية في مناطقC SadaNews الأمم المتحدة: نداء إنساني بقيمة نصف مليار دولار لفلسطين المحتلة SadaNews الاحتلال يقمع وقفة في حيفا منددة بمجزرة جنين ويعتقل 6 متظاهرين SadaNews اندلاع مواجهات بين الشبان والاحتلال في مخيم العروب SadaNews العاهل الأردني ورئيس الوزراء الكندي يؤكدان أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي في القدس SadaNews مقتل 8 إسرائيليين وإصابة آخرين في عملية إطلاق نار بالقدس المحتلة SadaNews الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتعتبرها رداً طبيعياص على مجزرة جنين SadaNews مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب بيت لحم SadaNews إصابة 5 مواطنين أحدهم خطيرة برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس SadaNews فتح: شعبنا ليس عاجزاً وحذرنا من انفجار الأوضاع نتيجة جرائم الاحتلال SadaNews منفذ عملية القدس هو الشهيد علقم خيري SadaNews الاحتلال يغلق حاجز عناب شرق طولكرم

افتتاح مهرجان دبلن الدولي للفيلم العربي التاسع (DIAFF)

افتتاح مهرجان دبلن الدولي للفيلم العربي التاسع (DIAFF)

صدى نيوز - أُفتتح مهرجان دبلن الدولي للفيلم العربي (DIAFF) تحت رعاية الغرفة التجارية العربية الأيرلندية بنسخته التاسعة، حيث شاركت سفير دولة فلسطين د. جيلان وهبه وأعضاء البعثة في حفل استقبال السجادة الحمراء بحضور المخرج العالمي الإيرلندي جيم شيرادان والمخرجة المغربية زهراء مفيد.

يسعى المهرجان لإتاحة الفرصة للجمهور الأيرلندي للاستمتاع ببعض من أفضل الأفلام العربية الجديدة والكلاسيكية على الإطلاق. وحضر حفل الافتتاح السلك الدبلوماسي المعتمد في ايرلندا، إضافة إلى مجموعة من المثقفين والمهتمين في الفن. ومن الجدير ذكره أن المهرجان أثبت نجاحه الكبير في ايرلندا منذ عامه الافتتاحي في عام 2013، والذي تُوج بحضور الفنان الراحل عمر الشريف انذاك.
 
حفل الافتتاح كان من نصيب فيلم "غزة مونامور" الذي أخرجه التوأم الفلسطيني طرزان ناصر وعرب ناصر، ومن إنتاج رشيد عبد الحميد. الفيلم كوميدي درامي مستوحى من قصة حقيقية وقعت في غزة عام 2014، ويسعى لتسليط الضوء على حياة الفلسطينيين اليومية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، والحصار الإسرائيلي للقطاع.
 
يضم المهرجان سبعة أفلام في المجموع مع الفيلم الافتتاحي من جميع أنحاء العالم العربي بما في ذلك مصر والمغرب وفلسطين والمملكة العربية السعودية.