صدى نيوز - أُفتتح مهرجان دبلن الدولي للفيلم العربي (DIAFF) تحت رعاية الغرفة التجارية العربية الأيرلندية بنسخته التاسعة، حيث شاركت سفير دولة فلسطين د. جيلان وهبه وأعضاء البعثة في حفل استقبال السجادة الحمراء بحضور المخرج العالمي الإيرلندي جيم شيرادان والمخرجة المغربية زهراء مفيد.

يسعى المهرجان لإتاحة الفرصة للجمهور الأيرلندي للاستمتاع ببعض من أفضل الأفلام العربية الجديدة والكلاسيكية على الإطلاق. وحضر حفل الافتتاح السلك الدبلوماسي المعتمد في ايرلندا، إضافة إلى مجموعة من المثقفين والمهتمين في الفن. ومن الجدير ذكره أن المهرجان أثبت نجاحه الكبير في ايرلندا منذ عامه الافتتاحي في عام 2013، والذي تُوج بحضور الفنان الراحل عمر الشريف انذاك.
 
حفل الافتتاح كان من نصيب فيلم "غزة مونامور" الذي أخرجه التوأم الفلسطيني طرزان ناصر وعرب ناصر، ومن إنتاج رشيد عبد الحميد. الفيلم كوميدي درامي مستوحى من قصة حقيقية وقعت في غزة عام 2014، ويسعى لتسليط الضوء على حياة الفلسطينيين اليومية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، والحصار الإسرائيلي للقطاع.
 
يضم المهرجان سبعة أفلام في المجموع مع الفيلم الافتتاحي من جميع أنحاء العالم العربي بما في ذلك مصر والمغرب وفلسطين والمملكة العربية السعودية.