سيف أبو سالم يحصد فضيتيّن في بطولة آسيا لكمال الأجسام بفئة "الفيزيك"
الجاليات الفلسطينية

سيف أبو سالم يحصد فضيتيّن في بطولة آسيا لكمال الأجسام بفئة "الفيزيك"

صدى نيوز - حقق اللاعب سيف أبو سالم المركز الثاني في  فئة "الفيزيك" اللياقة البدنية بمنافسات 170 سم، في بطولة آسيا لكمال الأجسام المقامة في عاصمة قيرغيزستان بيشكيك.

وتمكن أبو سالم من تسجيل اسم فلسطين ضمن الدول الفائزة، بحصوله على ميداليتيّن فضيتيّن، وسط منافسة عالية المستوى بين اللاعبين المحترفين الدوليين. 

وكان أبو سالم قد استعد لهذه المشاركة بإشراف اللجنة الفنية للاتحاد بقيادة غالب الترتير، الذي هنأ اللاعب على هذا الإنجاز، مؤكداً أنه نقلة نوعية في لعبة كمال الأجسام في فلسطين، حيث أن فلسطين شاركت بلاعب واحد وحصدت ميداليتيّن ودون خسارة، ما سيرفع من تصنيف الاتحاد الفلسطينيي لدى الاتحاد الدولي والقاري. 

وبارك رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام رفائيل سانتوجا، الفوز المستحق ، مثنياً على عزيمة اللاعب الفلسطيني الذي يتمتع بالبنية القوية والشغف والطموح للوصول إلى الأفضل. 

بدوره، هنأ د. عادل فهيم، رئيس الاتحاد العربي والمصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، الاتحاد الفلسطيني على ما تحقق، مشيداً بالمجهود الإداري والفني للاتحاد، وبكمالية البطل أبو سالم. 

ودعا فهيم اللاعبين الفلسطينيين بالعمل على أنفسهم والابتعاد عن المحظورات في اللعبة لأنها تؤثر سلباً على صحتهم الجسدية. 

وقال: "فلسطين بلدي الثاني واكن لها التقدير وفلسطين في القلب دوما ورياضة كمال الاجسام الفلسطينية  لها مستقبل زاهر في ظل التطور الملحوظ الذي تشهده واتمنى أن تستمر على هذا النحو". 

وأهدى بشير سلامة، نائب رئيس الاتحاد هذا الفوز والانجاز للرياضة الفلسطينية، ومنظومة رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية في فلسطين، مؤكداً أن ما تم إنجازه في هذه المشاركة على الصعيد الاداري والفني انجازات تسجل في تاريخ الاتحاد وسيتم الاعلان عنها في البطولة المركزية المقررة في 19 أيلول المقبل. 

وأشار سلامة إلى أن فلسطين أخذت مكانها بين الطبيعي في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، خلال انعقاد انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد التي عقدت على هامش البطولة.