جدلٌ ضروريٌ وفعلٌ مطلوب
رئيس التحرير

جدلٌ ضروريٌ وفعلٌ مطلوب

رام الله - خبر ليس صادماً ان فلسطين تحتل الرقم الثاني بعد لبنان ، لانه واقع محسوس ، ونتيجة كل ما حدث من جدل بين أفراد الشعب بالمحصلة تظهر ان هناك فساد .

هذا الجدل ضروري وخاصة اذا انطلق من النظر للواقع واقتراح الحلول البديلة . فلسطين تحتاج اولا وفعليا لقضاء مستقل وعادل وتفعيل الرقابة على الوزارات واتخاذ الإجراءات ضد الفاسدين .

فلسطين تحتاج لنظام تعليم وهذا لا يأتي الا بزيادة موازنة التربية ومنحها ما يلزم. اتخاذ إجراءات عملية بتأهيل الموظفين ومنحهم الدورات اللازمة والتخلص ممن تم تعينهم بأساليب غير قانونية او باستخدام الواسطة. فلسطين تحتاج الى الشفافية وحرية الرأي وإطلاق الحريات وتفعيل المجلس التشريعي والنقابات لتفعيل دور الرقابة الشعبية على اداء الحكومة ، فلسطين تحتاج لتفعيل سيادة القانون باختصار .

ليس مهما مدى صحة ما ذكر من استغلال جنسي او غيره من بنود ذكرت ، او استخدام أساليب أخرى ولكن ما علينا التركيز عليه ان هناك أشخاص غير مؤهلين يتم تعينهم ، تسببوا بتشويه شعب ما زال تحت الاحتلال ومارسوا ويمارسوا الفساد.

باختصار الجدل ضروري ولكن الفعل مطلوب لتغير الواقع ، ومن لا يقيِْم الواقع بصورة حقيقية ويقف عنده لن يعالج المشاكل التي تتراكم ، علينا وقف التدهور ووضع الحواجز امام الفاسدين من الاستمرار في فسادهم .