كَتَبَ رئيس التحرير: هل يعدم نتنياهو  ليبرمان وغانتس سياسيًا ؟
رئيس التحرير

كَتَبَ رئيس التحرير: هل يعدم نتنياهو  ليبرمان وغانتس سياسيًا ؟

رام الله- كتب رئيس تحرير صدى نيوز - الكل ادرك ان نتنياهو فتح الحرب الأخيرة على غزة لأسباب شخصية بالدرجة الأولى، ولم يكن لديه أي مبرر لما قام به الا المحافظة على مستقبله السياسي.

النصر بالنسبة لنتنياهو كان عودته لرئاسة الحكومة، وكان من مصلحته اطالة الحرب ووضع دولته المارقة في خطر للوصول لحكومة طوارىء برئاسته، ولكنه غير المعادلة الداخلية الاسرائيلية ووقف الجميع في خندق المعركة خلفه .

لغاية هذه اللحظة لم تحسم معركته داخليا، فقد تتشكل حكومة بتحالف ليبرمان مع غانتس، وشبكة أمان القائمة العربية المشتركة او سيناريوا آخر، وبهذا تكون هزيمته نكراء   .

المهم في حال نجح نتنياهو بالعودة لرئاسة الحكومة، واكمل خطته سيحصل الليكود مستقبلًا على مقاعد إضافية على حساب ليبرمان وازرق ابيض،  حيث لديه تفاهمات وعن طريق مصر مع حماس، تحدث عنها  ليبرمان سابقا ومنها تسهيلات تصل لمنح حماس دولة  في غزة وتنفيذ صفقة تبادل اسرى ، ومصادرة أراضي الأغوار وضمها، وهنا يكون غانتس انتهى وكذلك ليبرمان، والصدارة لنتنياهو وحزبه، هذا بالإضافة لتمكنه من السيطرة على إنهاء قضيته في المحاكم، ويبقى السؤال هل يقبل غانتس وليبرمان إعدامهم سياسيًا وعدم التحالف؟  أم تشكيل حكومة وإعدام نتنياهو سياسيًا ؟؟