الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 23:05
آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة SadaNews البطش: الضفة بعد اليوم لن تكون ساحة فارغة يستبيحها الاحتلال

السعودية تحظر واردات لحوم الأبقار من مصانع برازيلية

السعودية تحظر واردات لحوم الأبقار من مصانع برازيلية

صدى نيوز - قالت وزارة الزراعة في البرازيل، إن السعودية علًقت واردات لحوم الأبقار من مصانع برازيلية لتعبئة اللحوم بعد أن رصد البلد الواقع في أمريكا الجنوبية إصابتين شاذتين بمرض جنون البقر هذا الشهر.

وقالت الوزارة في بيان، إن التعليق حدث في السادس من سبتمبر (أيلول) ويؤثر على خمسة مجازر في ولاية ميناس جيرايس.

وقالت "تم بالفعل إرسال المعلومات الفنية حول الحالة إلى السلطات الصحية في السعودية... يجري عقد اجتماعات، لكن لا يوجد حتى الآن أي توقعات بشأن متى قد ترفع السعودية تعليق الواردات".

كانت صحيفة فالور إكونوميكو قد أوردت نبأ التعليق في وقت متأخر من يوم الإثنين.

كانت البرازيل، أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم، قد علًقت مؤقتا شحناتها إلى الصين أكبر مشتر للحوم البرازيلية بعد تأكيد الإصابتين الشاذتين امتثالا لبروتوكول صحي وقعه البلدان.

وقالت وزارة الزراعة البرازيلية اليوم إن صادرات لحوم الأبقار إلى الصين ما زالت معلقة، مضيفة أنها لا يمكنها حتى الآن تحديد إطار زمني لاستئناف الشحنات.

ولم ترد جمعيتان تمثلان شركات لحوم الأبقار البرازيلية على طلبات للتعقيب.