الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 21:33
آخر الأخبار
ضمن جهوده المتواصلة لتنمية الرياضة في فلسطين.. بنك فلسطين يقدّم رعايته لدعم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى    SadaNews الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة SadaNews مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته

متى يمكن أن يسبب شرب القهوة السرطان

متى يمكن أن يسبب شرب القهوة السرطان

صدى نيوز - القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم.

لقد أثبت العلماء مرارًا وتكرارًا فوائدها للجسم. ومع ذلك، هناك أيضًا سلبيات لتناولها، خاصة عندما تكون حارة جدًا. مثل هذه القهوة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة International Journal of Cancer، فإن شرب القهوة بدرجة حرارة 60 درجة مئوية أو أعلى يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 90% مقارنة بشرب المشروبات الدافئة أو الباردة. في المجموع، تمت دراسة أكثر من 50 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 45 و75 عامًا. استمرت المراقبة 10 سنوات.

يشرح الدكتور فرهاد إسلامي، رئيس الأبحاث في جمعية السرطان الأمريكية: "إن شرب المشروبات الساخنة جدًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء. دعها تبرد قليلاً قبل الشرب".

إذا لم يكن لديك وقت لانتظار المشروب ليبرد، أضف بعض الحليب البارد أو الكريمة إليه.