الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:42
آخر الأخبار
مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح يقولون كلمتهم: نرفض أي صفقة مع المستوطنين

الأعلى على الإطلاق.. ديون إسرائيل ترتفع إلى 302 مليار دولار

الأعلى على الإطلاق.. ديون إسرائيل ترتفع إلى 302 مليار دولار

صدى نيوز - قفز الدين العام لإسرائيل 20 بالمائة خلال عام 2020 ليصل إلى 984 مليار شيكل (302 مليار دولار)، وهو الرقم الأعلى الذي يمر على دولة الاحتلال، بحسب تقرير رسمي.

وقال تقرير لوحدة إدارة الدين الحكومي بوزارة المالية الإسرائيلية لعام 2020، إن الإنفاق الاستثنائي للحكومة خلال جائحة كورونا "أدى إلى محو إنجاز دام عقدا من الزمن في خفض ديون إسرائيل"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقفزت نسبة الدين العام من 58 بالمائة فقط في 2019 إلى 72.4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام كورونا، وهو الرقم الأسوأ منذ عام 2010، وفق المصدر ذاته.

وأنفقت الحكومة الإسرائيلية، وفق التقرير، 105 مليارات شيكل (32.29 مليار دولار) العام الماضي لمعالجة تداعيات كورونا، بما في ذلك من خلال تقديم منح للشركات المتضررة، وإعانات بطالة ممتدة ومنح الناس.

وألمح التقرير إلى أن إسرائيل ستكون مضطرة خلال السنوات المقبلة إلى زيادة الإيرادات الضريبية للدولة وخفض نفقاتها.

وتظهر معطيات التقرير السنوي أن مصاريف الفوائد على الدين الحكومي في عام 2020 بلغت 38 مليار شيكل (نحو 12 مليار دولار)، أي 2.74 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في إسرائيل.

وفي نهاية 2020 بلغ إجمالي الدين الخارجي لإسرائيل 160.8 مليار شيكل (حوالي 50 مليار دولار)، وذلك بعد إصدار سندات في الأسواق الدولية.

وبلغ عدد السندات التي أصدرتها إسرائيل بين عامي 1995 و2020، في الأسواق الدولية 23، بما في ذلك بالولايات المتحدة وأوروبا وتايوان واليابان، وفي عام 2020 وحده، تم إصدار 3 سندات بقيمة 13 مليار دولار، وفق ذات المصدر.